هدايا أطفال, هدايا للأم والأب, هدايا له, هدايا لها

هدايا مواليد

هدايا مواليد
[woodmart_products layout=”carousel” spacing=”10″ orderby=”rand” slides_per_view=”5″ autoplay=”no” hide_pagination_control=”no” hide_prev_next_buttons=”no” center_mode=”no” wrap=”yes” sale_countdown=”0″ stock_progress_bar=”0″ highlighted_products=”0″ products_bordered_grid=”0″ lazy_loading=”no” scroll_carousel_init=”yes”]

baby born-حديثي الولادة

تعتبر مناسبات الولادة من أكثر المناسبات والاحتفالات التي نتعرض لها في حياتنا، ففي كل يوم يولد ملايين الأطفال الجدد في هذا العالم، ولا يخلو بيت من استقبال مولود جديد كل فترة من أطفال الأقارب والأصدقاء والمعارف، وبذلك تقام حفلات استقبال المولود والسبوع والعقيقة وما إلى ذلك، وتختلف مناسبات الولادة عن غيرها في أن هدايا المواليد المقدمة لا تكون فقط من الأصدقاء والأقارب إلى أهل المولود الجديد، بل إن على أهل المولود الجديد أيضاً تقديم توزيعات مواليد لمن حضروا إلى حفل استقبال المولود.

وفي هذا المقال سنتعرف معاً على أفكار هدايا مواليد بنات وأيضاً أفكار هدايا مواليد أولاد، ويمكنك الإستعانة بها إذا كنت أو كنتي ذاهبة لمباركة أحد أقاربك أو أصدقائك أو معارفك بمولودهم الجديد، وكيفية تقديم هدايا مواليد بنات وهدايا مواليد أولاد لهم، وكذلك سنتعرف على أفكار توزيعات مواليد بنات وأولاد إذا كنا نحن أهل المولود الجديد، ونقيم حفل استقبال له ونرغب في أن يكون حفل استقبال لا ينسى من خلال توزيعات مواليد أولاد وبنات والتي تبقى فترة طويلة للذكرى مع المدعوين.

أفكار هدايا مواليد

يمكن تقسيم هدايا المواليد إلى ثلاث أنواع بسيطة:

  • هدايا مواليد بنات
  • هدايا مواليد أولاد
  • هدايا مواليد للجنسين

ومعاً سوف نستعرض بعض أفكار الهدايا التي يمكنك شراؤها كهدية مواليد أثناء ذهابك لمباركة المولود الجديد.

أفكار هدايا مواليد للجنسين

كرسي سيارة للأطفال: إذا كان أهل المولود الجديد يملكون سيارة فحتماً سوف يحتاجون كرسي سيارة للأطفال، وفي كثير من الأحيان يقومون بشرائه بعد الولادة بأسابيع قليلة عندما يطمئنوا على إمكانية تركه بكرسي السيارة بمفرده بأمان، ولأنها ضرورة لكل طفل بالسيارة، فهي فرصة لشراء هدية قيمة ومناسبة جدا للمولود الجديد.

عربة متنقلة للأطفال: ويتم التنقل بها خارج المنزل، وتعتبر هدايا للمواليد العملية والتي تحتاجها الأم كثيراً في تنقلاتها مع الطفل للتسوق أو زيارات خارج المنزل، خاصة إذا كانت تتسوق خارج المنزل بمفردها، فتكون العربة أكثر أماناً للطفل وأكثر راحة للأم، وهنا ستجد تنوع كبير في أشكال ومستويات وفخامة عربات الأطفال، فيمكنك اقتناء منها ما يناسب ميزانيتك.

حمالة الطفل: أيضاً تعتبر من تجهيزات حديثي الولادة في أسابيعه الأولى و من الاحتياجات الأساسية للأم، حيث تتيح لها حرية الحركة  والتنقل داخل أو خارج المنزل بأمان مع الطفل حديث الولادة داخل حمالة الأطفال، لذا فهي أيضاً من هدايا للمواليد الرائعة.

حقيبة الحفاضات: وهي من المستلزمات الرئيسية الخاصة بالمواليد خارج المنزل، وهي عبارة عن حقيبة مملوءة بأغراض الحفاضات للطفل من حفاضات ومناديل مبللة والأكياس الفارغة ومشمع التغيير والكريم الملطف، وفي حالة عدم قدرتك على اختيار تلك الأمور بنفسك يمكنك طلب نصيحة البائع.

سرير متنقل قابل للطي: ويستخدم لمن هم كثيري السفر مع الأطفال، فيمكن طيه ووضعه بالسيارة ثم فرده عند الوصول إلى وجهة السفر، ويشمل على كل ما يحتويه سرير الطفل التقليدي، من حواجز جانبية عالية، وبعض الألعاب المعلقة لتساعد الطفل على النوم.

كرسي هزاز كهربائي: هو هدية مواليد رائعة لمساعدتهم على النوم، وإشعارهم ببعض المرح، ويتوفر عادةً بعدة سرعات، السرعات البطيئة منه لوقت النوم فتساعد المولود على الإسترخاء سريعاً، والسريعة لوقت اللعب والمرح، ويكون ملحق بعض الأنواع منه مشغل mp3 يوفر للطفل الاستماع إلى أصوات الطبيعة والموسيقى الهادئة.

واكي توكي للأطفال: وهو عبارة عن جهاز يتكون من وحدتين الأولى عبارة عن ميكروفون والثانية سماعة مكبرة، يمكن الاتصال بين الوحدتين بالاسلكي، توضع الوحدة الأولى وهي الميكروفون بجانب الطفل وهو نائم، فإن بكى الطفل تسمع الام بكاؤه بوحدة السماعة الأخرى المكبرة، ويمكن للأم وضع وحدة السماعة بجيبها أو تعليقها بملابسة أو وضعها أمامها على الطاولة، وهذا الجهاز مفيد جدا للام داخل المنزل حيث يمكنها ممارسة أعمال المنزل الاعتيادية أو مشاهدة التلفاز بغرفة غير الغرفة المتواجد بها الطفل، مصطحبة معها وحدة السماعة، فإن بكى الطفل تسمعه وتعلم أنه استيقظ، وهو جهاز ضروري جدا للامهات في الشهور الاولى، حيث يكون الطفل غير قادر على المشي او الحبو للقدوم للام.

شاشة مراقبة للأطفال: وهي عبارة عن كاميرا توضع بغرفة الطفل، ويتم ربطها لاسلكيا عبر الإنترنت بالموبايل، فيمكن للأم مشاهدة الطفل والتأكد أنه نائم أو يلعب بسلام بعيد عن أي أدوات قد يؤذي نفسه بها، وهي مناسبة جداً عندما يصبح الطفل أكبر قليلاً بالسن وقادر على الحبو، والتجول داخل المنزل بمفرده، وهذه أداة مهمة جداً للأم عندما تقوم بأعمال المنزل في غرفة بعيدة عن غرفة الطفل وهو يلعب، فيمكنها مشاهدة الطفل سريعاً على شاشة الموبايل للتأكد من سلامته أثناء تأدية عملها.

بونسر للأطفال:  وهو عبارة عن كرسي يجلس عليه الطفل ممدد، ويقوم بالاهتزاز لاعلى وأسفل كلما هزّه الطفل، وهي لعبة يحبها الأطفال الغير قادرين على المشي كثير، فيقومون بهز جسمهم للأمام والخلف فيهتز بهم الكرسي وكأنها أرجوحة.

كرسي طعام للأطفال: وهو كرسي يتم وضعه بجانب طاولة الطعام للطفل، فيسهل على الأم إطعام الطفل في نفس وقت تناولها للطعام دون حمله لإطعامه، حيث يمكن للأم وضع صحن صغير للطفل عليها لمحاولة تناول الطعام مباشرة بيديه عندما يكبر قليلا ويستطيع تناول الطعام، وهو من أحد الهدايا التي ستفيد جداً الأم خاصة عندما تتناول الطعام مع ضيوف بالمنزل.

مشاية أطفال: وهو أحد أشهر كراسي الأطفال، حيث أنه عبارة عن كرسي بعجل للأطفال الذين لم يبلغوا سن المشي بعد، فيمكنهم التنقل بأنحاء المنزل بسهولة عن طريق دفع الكرسي بأقدامهم، ويحتوي بالأغلب في مقدمته مساحة كافية لوضع أي طعام وشراب للطفل، يمكنك اقتنائها كهدية للمولود الجديد، ولكن تأكد أولاً أن الأم لا تملك واحدة بالفعل لتجنب شرائك هدية مكررة.

ألبوم صور: يعتبر ألبوم الصور من الهدايا التذكارية المميزة، حيث يتم تجميع صور المولود في مراحله المختلفة في هذا الألبوم، لتظل تلك الصور ذكريات لا تنسى لوالديه.

ملابس أطفال: قد تكون من أشهر الهدايا للمواليد هي شراء ملابس مناسبة لهم، ووضعها بترتيب متناسق في سلة أو صندوق كبير وتغليفها بورق هدايا ملون بألوان مبهجة وتقديمها في حفل استقبال المولود.

باقة ورد وشيكولاتة: إذا كنت ستقوم بزيارة الأم بعد الولادة بالمستشفى، فقد لا يكون من المناسب إهداء هدايا كبيرة الحجم، فيجب أن تكون الهدية رمزية وجذابة فقط، مثل الشوكولاتة أو الورود، لأن الزيارة هي زيارة عيادة مريض كما أنها مباركة المولود الجديد، وعند زيارة المولود لاحقاً بعد عودة الأم إلى المنزل، فحينها يمكنك شراء هدية أخرى أكثر قيمة إن شئت.

تقديم النقود: قد تكون النقود هي الهدية المثالية كهدية للمولود، خاصةً إذا كان هذا هو المولود الأول للأسرة بعد سنة من الزواج، فكما نعلم أن مصروفات المواليد الجدد كثيرة، وقد تكون عبء على الأسرة الصغيرة خلال السنتين الأوليتين من سنوات الزواج بعد مصروفات الزواج الهائلة، وفي بعض الأحيان تكون هي الخيار الأنسب، لأن الأهل قد يكونوا قد قاموا بتجهيز جميع مستلزمات المولود مبكراً، بحيث إن فكرت بأي هدية أخرى خاصة بالمولود قد تكون مكررة.

أفكار هدايا مواليد بنات

قطعة اكسسوار ذهب: يمكن استبدال تقديم النقود بالنسبة لهدايا مواليد البنات بقطعة اكسسوار ذهب، كدلاية بها اسمها أو أول حرف منه أو لفظ الجلالة أو آية الكرسي وما إلى ذلك، وستكون تلك هدية ملائمة لجميع البنات وسوف تجنبك عناء التفكير في إيجاد أنواع هدايا مواليد أخرى.

مجموعة ملابس خاصة بالبنات: تتوفر في محلات الأطفال مجموعات جاهزة لملابس الاطفال البنات بألوانها المتعددة سواء كانت ملابس للمنزل أو خارجه، والشيء الجيد في هذه الهدية أن الصغار في شهورهم الأولى على الأغلب لديهم نفس القياسات، فلن تعاني في إختيار ما هو مناسب للمولودة الجديدة.

أفكار هدايا مواليد أولاد

مجموعة ملابس خاصة بالأولاد: قد تكون ملابس الأولاد والبنات متشابهة في أول شهور الولادة، ولكن ما يلبث أن يكون لكل منهم هوية خاصة من خلال ملابسه التي تعبر عن جنسه، لذا فإن شراء ملابس خاصة بالأولاد تتميز بتصميماتها الذكورية وألوانها الخاصة بالذكور كالرمادي والأزرق والسماوي يعد هدايا مواليد أولاد رائعة.

ألعاب خاصة بالأولاد: قد لا يستخدمها الطفل فور ولادته، ولكنها أيضاً تعتبر هدايا مواليد أولاد عملية، إذ أنه سيلعب بها عندما يكبر قليلاً ويبدأ في الحركة.

أفكار تقديمات و توزيعات مواليد

في البداية كانت أفكار توزيعات المواليد في حفل استقبال المولود الجديد تقتصر على كيس صغير به بعض قطع الحلوى وبطاقة باسم المولود وتاريخ ميلاده، ولكن مع تطور فن الهدايا وتنظيم الحفلات أضحت أفكار توزيعات المواليد لا حصر لها وفي كل يوم هناك أفكار توزيعات مواليد جديدة، منها أفكار توزيعات مواليد بنات فقط وأخرى أفكار توزيعات مواليد أولاد، وقد تشترك الفكرة ولكن تختلف طريقة تصميمها وألوانها وفقاً إذا ما كانت توزيعات مواليد بنات أو توزيعات مواليد أولاد، وسنحاول أن نعرض لكم فيما يأتي بعض أفكار توزيعات مواليد بنات وافكار توزيعات مواليد أولاد لتستعينوا بها في حفلات استقبال مواليدكم الجدد وحفلات السبوع:

تصميم الحذاء الملون: بدلاً من توزيع الحلوى والسكاكر على المدعوين في أكياس بلاستيكية تقليدية، يمكنك تصميم حذاء ملون بالورق المقوى وملؤه بالحلوى والسكاكر، وتختلف ألوان الحذاء حسب نوع المولود، فإذا كانت توزيعات مواليد بنات فإن ألوان الحذاء تكون بالأحمر والفوشيا والزهري وما إلى ذلك، أما إذا كانت توزيعات مواليد أولاد فإن ألوان الحذاء تكون بالأسود والرمادي والأزرق والسماوي.

شموع معطرة في علب زجاجية: ستكون الشموع المعطرة تقديمات مواليد لا تنسى، وأيضاً ستبقى لفترة طويلة نسبياً مع ضيوفك ليتذكروك ومولودك بها، وأيضاً تختلف ألوانها حسب ما إذا كانت توزيعات مواليد بنات أم توزيعات مواليد أولاد.

علبة عسل أبيض صغيرة مع ملعقتها الخشبية: تعد تقديمات مواليد مناسبة للجنسين سواء كان حفل توزيعات مواليد بنات أو توزيعات مواليد أولاد.

حلوى المارشيميلو: يمكن وضع حلوى المارشيميلو في علب بلاستيكية شفافة مع تزيينها بشرائط الستان، ووضع تاج بلاستيكي صغير عليها لتصبح تقديمات مواليد رائعة ضمن أفكار هدايا مواليد بنات.

نباتات صغيرة: يمكنك توزيع أوعية زرع نباتات صغيرة على ضيوفك كنوع من تقديمات المواليد لتكون ذكرى دائمة معهم وكما سترعين أنت طفلك سيرعون هم تلك النباتات في محاكاة ظريفة، ويمكنك تزيينها بالورق المقوى الملون.

علب تقديمات مواليد على شكل عربات سباق: تعتبر تلك من أفكار توزيعات مواليد أولاد، حيث تزين علب تقديمات المواليد باحدى سيارات السباق فوق الغطاء ورشها بطلاء من نفس لون الغطاء.

شخشيخة: يمكن وضع الحلوى والسكاكر من تقديمات المواليد في شخشيخة أطفال واعتمادها ضمن توزيعات المواليد من الجنسين.

فيديوهات

هدايا للرجال - الجزء 1

هدايا للرجال - الجزء 2

كن قريباً منّا

سجل معنا ليصلك جديدنا

لتكون أول من تصله آخر تحديثاتنا وأخبارنا.

[mc4wp_form id=”74″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *