تفاصيل عن الهدايا

تغليف الهدايا

تغليف الهدايا بالصوف

لا شك أن كل الهدايا لها ذكري فريدة مرتبطة بالمناسبة المقدمة بها، لذلك من الرائع أن نقدم الهدية مغلفة بشكل جميل بقدر الهدية نفسها، فإذا كنت من الأشخاص الذين يهتمون بإقتناء الهدايا وتقضي كثيراً من الوقت لتقديم هدية مثالية، فإن الأمر لن ينتهي عند حد شراء الهدية نفسها وإنمـــا يمتد إلى التفكير بالعثور على أفكار فريدة ومختلفة لتغليف الهدايا بشكل جميل وجذاب ويزيد من قيمتها، بجانب أن طريقة تغليف الهدايا بشكل مميز يعكس لحظات من الإعجاب والأثارة لدي متلقي الهدية. .

فقد تفقد هدية باهظة رونقها بطريقة التغليف غير المناسبة او غير الجذابة، وقد تري ذلك في عيون متلقي الهدية وهو يفتحها، وقد تكون الهدية الرمزية أو البسيطة ذات تأثير كبير بطريقة تغليفها الجزابة والمبتكرة، مما قد يجعل طريقة التغليف الفريدة هي ما يميز الهدية نفسها وتظل بالذاكرة طويلا، ولذلك يجب عليك الحرص وبذل ولو القليل من الجهد في تغليف هديتك قبل تقديمها بشكل مناسب وجذاب.

سنقدم لك بهذا المقال إلهاما وبعض أفكار لتغليف الهدايا التي قد تناسب هديك كما اننا سنستكمل ذلك المزيد من الأفكار بمقالاتنا الاحقة، ويجب عليك أنت أختيار طريقة التغليف المناسبة لنوع هديتك والمناسبة التي ستقدمها بها سواًء كانت هدايا عيد ميلاد هدايا التخرج، أو حتي هدايا العيد، ويجب ان تضع فالاعتبار ان هناك اوجه عديدة يمكنك علي اساسها اختيار التغليف الهدية المناسبة ولكننا هنا سنتناول اثنين منهما، أشكال أو أنواع مادة تغليف الهدية و لون غلاف الهدية.

تغليف الهدايا حسب اللون

ألوان تغليف الهدية تعتمد علي الشخص الذي ستقدم له الهدية ونوع المناسبة التي ستقدمها  فيها، ويمكن الإختيار بين الالوان المختلفة بناءًا على خصوصية المناسبة.  ومثال علي ذلك عند تقديم هدية بمناسبة زواج او خطوبة ، ليس مثل تقديم هدايا تخرج وهدايا أعياد ميلاد وإليك بعض ألوان الهدايا وبعض دلالاتها…

اللون الأبيض

اللون الأبيض يجعل هديتك مناسبة للجميع ، لأفراد العائلة والأصدقاء والزملاء ، لزوجتك أو خطيبتك ، بجانب أن اللون الأبيض مناسب لكل الأعمار ، ولكل المناسبات العادية والخاصة ،وإن أردت التغليف بنفسك بالمنزل أو بمحل تغليف هدايا فسوف تجد العديد من الخيارات لتغليف الهدايا بغلاف أبيض من القماش أو الورق اللامع، وبالتالي يعتبر تغليف الهدية بغلاف أبيض أختيار عام لكل المناسبات والأشخاص

الألوان الفاتحة الهادئة

تغليف الهدايا بالألوان الفاتحة الهادئة مناسبة جدا للهدايا النسائية وكلما كانت الهدية لسيدة أو فتاة أصغر سناً كلما كان عليك أن تختار الألوان الأكثر بريقاً، ودائما تذكر أن عليك أختيار أكياس الهدايا الورقية من الكرتون المقوي وليس الورق الملون الخفيف، يمكنك أختيار شريط ملون أو سلسلة معدنية خفيفة ورقيقة مخصصة لتغليف الهدايا لتميز هديتك.

اللون الأحمر

هذا اللون سيكون خيارك المفضل لتغليف الهدايا إن كانت الهدية نسائية  ،وتعبر عن علاقة مميزة لمناسبة خاصة ، مثل هدايا لزوجتك أو خطيبتك في مناسبات خاصة بينكم، حيث يعبر اللون الأحمر عن مشاعر الحب والرومانسية.

الألوان الغامقة اللامعة

سيكون تغليف الهدية بألوان غامقة لامعة الخيار الافضل للهدايا التي تقدمها بشكل رسمي لأحد الأصدقاء أو لزملاء عمل او مدراء لعملك أو فالمناسبات العامة حيث تعكس الرقي مع الإحترام والتقدير.

أشكال النقوش والتشجير

أشكال النقوش والتشجير بألوان فاتحة أو لامعة براقة لتغليف الهدايا هو الأفضل والأنسب لهدايا الأطفال والأعياد والزيارات العائلية، وتعكس فرحة الأعياد و البهجة والنشاط لدي الطفل أو متلقي الهدية.

ومع جميع طرق وأفكار التغليف  يجب اختيار شريط يكون لونه مميز، ويجب  كتابة كلمات معبرة عن المناسبة ذات خصوصية وتهم متلقي الهدية ويمكنك طباعتها أو كتابتها بخط اليد بخط جميل.

تغليف الهدايا حسب نوع مادة التغليف

قد تكون طريقة التغلف بسيطة جدا ولكن نوع مادة التغليف يجعلها ذات جاذبية خاصة، مما يدفع متلقي الهدية للإحتفاظ بغلاف الهدية ويكون له ذكرى أيضا مثله مثل الهدية نفسها، وإليك البعض منها.

تغليف الهدايا بالصوف

من الأفكار المبتكرة الحديثة تغليف الهدايا بقماش الصوف ، ليس فقط ستحصل علي شكلاً مميزًا وفريدًا، وإنما ستضفى المزيد من الدفء على الهدية، وتعتمد طريقة تغليف الهدايا بالصوف على إختيار قطعة من الصوف مميزة اللون ويمكنك تغليف الهدية بها بطريقة الورق العادى، وهذا النوع من التغليف يتناسب مع الهدايا المتبادلة بين النساء والفتيات ، وايضاً يتناسب مع هدايا عيد الام والهدايا الزوجية.

تغليف الهدايا المتعددة

في بعض المناسبات قد تكون مضطر لشراء هدايا متعددة كــ هدية واحدة ، وغالبا تكون هذه الهدايا في مناسبات عائلية ، سوف تشعر بالحيرة في كيفية تغليف الهدايا المتعدد التي اشتريتها وكيفية تقديمها !

فيمكنك تغليف الهدايا المتعدد عن طريق وضعها في ”باسكيت”، فيمكن وضع اكثر من هدية في باسكت الهدايا او سلة الهدايا وتقوم فقط بوضع شريط هدايا علي السلة أو تقوم بتغليف السلة كامل، وقد تكون سلة الهدايا مصنوعة من القماش أو الكرتون المقوي الامع أو الخوص أو القطيفة ويتم تغليفه بالبلاستك الشفاف وغلقه بشريط هدايا يناسب طبيعة السلة.

التغليف بالقماش الفاخر

من أحدث أفكار بيوت التصميم الفرنسية لتغليف الهدايا ، هو التغليف بالقماش الفاخر والذي يضيف لمسات من الفخامة والرقي علي الهدية المقدمة، هذا النوع من تغليف الهديا غير منتشر في محل بيع الهدايا الاعتيادية ،وانما ستجده في كبري مراكز تسوق العطور والساعات ، تستطيع بلمسات بسيطة ان تصنع بنفسك أو عبر الاتفاق مع محل بيع وتغليف الهدايا علي توفير تغليف من القماش الفاخر ووضع لمسات جمالية علي شريط تغليف الهدية فيكون من شريط من الخيوط العريضة بلون هادئ من لون درجات قماش تغليف الهدايا ، هذا النوع من التغليف مناسب جدًا مع الهدايا الفاخرة.

التغليف بالورود

لدينا خيارات تغليف الهديا من الطبيعة ، حيث يتم تغليف الهدايا بالورود الجميلة، فكثير من الناس يحب الورود الطبيعية ذات البريق والألون الجذّابة والرائحة الجميلة، يمكن لمن يقدم هديه رومانسية ان يجعل تغليف هديته من الورود الطبيعية ، وحينها سيكون غلاف الهدية هو هدية ثانية بحد ذاتها لما يقدمه ذلك من لمسة مودة ومحبة لمتلقي الهدية.

قدمنا لكم مجموعة بسيطة من الأفكار ربما تساعدكم في الوصول الي فكرة تغليف هدايكم بالشكل المناسب والمميز ، ويمكن التعديل والاضافة علي أفكار تغليف الهدايا بحيث تضاف عليها لمسات خاصة وشخصية تزيد من جمالها وخصوصيتها.

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *