هدايا تخرج ونجاح

هدايا تخرج

هدايا تخرج

Graduation-تخرج

دائما ما نقع في حيرة عندما يتعلق الأمر بالتفكير في هدايا تخرج، لأنها ليست من أنواع الهدايا التي يشتريها كل شخص عادةً أو بصفة متكررة، ولذلك في كثير من الأحيان عندما نيأس من التفكير نَقوم بشراء هدية اعتيادية كأنها هدية لمناسبة عادية، وهنا يجب عليك أن تتوقف لحظة، فإن حديث التخرج مقبل على مرحلة جديدة بالحياة سواء من الناحية العملية أو الإجتماعية أو حتى الفكرية، ولذلك عند تفكير بهدية التخرج يجب ان تحرص علي أن تعكس هديتك اهتمامك بما يساعده بهذه المرحلة الجديدة و أنك داعم قوي له و لأهدافه وطموحاته، ولذلك سوف نسلط الضوء سريعاً على بعض من هذه الهدايا التي سوف تعطيك أفكار هدايا مختلفة ومنها يمكنك تطوير طريقة تفكيرك لاقتناء هدايا التخرج المناسبة.

هدايا الإطلالة الجديدة

سيكون مناسب جدا شرائك هدية تخرج تعطي حديث التخرج إطلالة جديدة تميزه، وتجعله يظهر بمظهر مختلف في المرحلة الجديدة في حياته المقبل عليها، وقد يكون ذلك بهدايا بسيطة وليست باهظة الثمن، وإليك بعض من أفكار هدايا تخرج خاصة بالموضة…

نظارات خشبية: إرتداء نظارة خشبية هو أمر غير شائع وهو الأمر الذي سيجعل مرتديها متفرد بإطلالة مميزة، كما أنها ملائمة للرجال والنساء على حد سواء كهدية، ومنها ما يناسب جميع الأذواق، فمنها إطارات نظارات خشبية بالكامل، وأخرى يكون أذرع النظارة فقط خشبي وباقي الإطار بلاستيكي، ولكن عند شراء نظارات خشبية يجب أن تتأكد أنها من خشب اصلي وليست مجرد طلاء، خاصة إن كنت سوف تقوم بشرائها عبر الإنترنت، ومن أشهر أنواع الخشب الذي يتم منه صناعة النظارات الخشبية خشب البامبو، ومن أهم مميزات النظارات الخشبية أنها تكون صناعة يدوية بالكامل، ولذلك فإن كل نظارة خشبية منها غير متطابق مع أي نظارة أخرى، وهي مناسبة لداعمي الصناعات اليدوية، وإن كنت قد عزمت على شراء نظارة خشبية كهدية تخرج، فسيكون من الملائم جدا شراء جراب خشبي لكي يزيدها تميزاً، وذلك إن كانت غير مرفق معها جراب نظارة خشبي بالفعل، وحينها يسهل على مرتديها الانتقال بها خارج المنزل بمظهر فريد.

ساعات خشبية: الساعات الخشبية غير شائعة أيضا، ولكنها تعطي إطلالة متميزة سواء كانت مع ملابس فورمل كبدلة أو ملابس العمل أو ملابس كاجوال، فالساعة الخشبية خفيفة الوزن مقارنة بالساعات المعدنية ولها ملمس دافيء بخلاف الساعات المعدنية التي يكون سطحها بارد في بداية لبسها، ويجب عليك أيضا التأكد من أنها ساعة خشبية مصنوعة من الخشب الأصلي وليس طلاء بلون الخشب، وهي أحد إكسسوارات الأزياء ذات الإطلالات الفريدة لمرتديها والملائمة لبدء المرحلة الجديدة بالحياة.

جراب موبايل خشبي: سيعطي الجراب الخشبي مظهر فارة وفريد فإن لون الخشب دائماً ما يكون لافت للنظر بالإكسسوارات.

بليزر: بالتأكيد بليز كاجوال أو فورمال سيَحتاجه أي شخص بعد التخرج، سواء كان للذهاب به لمقابلات العمل أو للذِهاب به للعمل اليومي أو حتى أثناء ذهابه  للمناسبات والحفلات.

هدايا تطوير الذات

في مرحلة ما بعد الجامعة يفكر كل شخص بتنمية مهاراته الشخصية وبالأخص إثقال شخصيته، ويمكنك مساعدته في ذلك بإهدائه شيء قيم يساعده على ذلك…

كتب: يمكنك شراء كتاب أو مجموعة لأشهر كتب تطوير الذات، على سبيل المثال “العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية”، أو كتب لإدارة الوقت أو كتب تطوير لغة الجسد أو تطوير مهارات الذاكرة، هذا النوع من الكتب سيظل في مكتبته الشخصية طويلا وسوف يحتاج لإعادة تصفحه بين الفينة والأخرى، ولكن تذكر أن هذه الهدية قيمتها الحقيقية في كونها كتاب ملموس يقرأه باليد وليس كتاب الكتروني.

كورسات تطوير الذات: قد تكون مناسبة شراء إشتراك لكورس لتطوير الذات  لبعض الأشخاص لتطوير أنفسهم من خلال التفاعل مع مجموعات عمل مختلفة، ولكن ليس الجميع سيرحب بذلك وقد يفضل كتب بالمقابل، لذلك لا تقدم علي هذه الخطة إلا إذا كنت على علم بأن حديث التخرج يحب هذا النوع من الهدايا أو من خلال سؤاله مباشرة أولا.

كتب طبخ: للرجال والنساء على حد سواء يمكنك إهدائِهما كتاب لعمل الوجبات السريعة، فمع ديق الوقت أثناء أيام العمل جميعنا يحتار ما هي أنسب الوجبات الصحية والسريعة لتحضيرها لأخذها للعمل أو لتجهيزها بعد العمل خاصاً لغير المتزوجين خاصة إذا كان حديث التخرج سينتقل الي مدينة اخري للعمل.

كتب قصص النجاح: كتب الشخصيات الأكثر نجاحاً بالعالم غالباً ما تكون جذابة وملهمة لحديثي التخرج في بدء حياته العملية, لذلك يمكنك إهدائهم أحد قصص النجاح بالمجالات التي يطمحون الترقي بها، سواء بمجالات الأعمال أو التكنولوجيا أو حتى مجالات الميديا.

اشتراك جيم: أو شراء أحد الأجهزة الرياضية، على الرغم من أن الكفاءة يجب تكون هي المعيار الأول بسوق العمل، إلا أن المظهر الأنيق والجذاب يجعل أي وظيفة أنسب للرجل والمرأة، فَللنساء يمكنك شراء اشتراك في جيم للنساء فقط حتي تضمن ان هذه الهدية سَتناسب الفتاة المهداة إليها، وللرجال يمكنك أن تسأله أولا لأنه بالطبع سيُفضل الجيم الذي يكون أصدقائه أعضاءً فيه.

هدايا تنمية الشخصية

يمكنك أن تعتبر هذا النوع من الهدايا انه هدايا المغامرات وهو فالأغلب ملائم أكثر للذكور، وهي من أنسب أنواع الهدايا التي تنمي شخصية حديث التخرج بالانخراط في بيئات ومواقف جديدة و الاختلاط بأشخاص جدد فتزيد خبرته الحياتية، وإليك بعض الأفكار..

رحلات التخييم: ومنها داخل الدولة وخارج الدولة وبها يمكنه قضاء عدة أيام بمغامرة جديدة يعتمد فيها على نفسه في حياة البرية والبعد عن رفاهية وصخب المدينة بتجهيز الطعام على الفحم والنوم على الأرض بالخيام.

رحلات تسلق الجبال والمشي مسافات طويلة: وبهذه الرحلات التي قد تكون عبارة عن يوم واحد أو عدة أيام يقوم أفراد المجموعة بالمشي أو التسلق حتى قمة الجبال أو بين السهول لمسافات طويلة ومع كل مشترك شنطة ظهره التي تحتوي على طعامه وشرابه واحتياجاته الرئيسية.

رحلات أو مناسبات  التحدي الرياضي: ومنها ما يكون موسمي مثل “Spartan Race” او “Tough Mudder” وهذه الانواع من المسابقات تتم بالصحراء وتعتمد على القوة البدنية واللياقة، وهي موجودة بدولنا العربية كالسعودية والإمارات وغيرها، وفيه يتعلم الجلد والتحدي والصبر، ويمكنك معرفة أماكنها ومواعيدها من مواقعهم الخاصة.

رحلات السياحة والاستكشاف: وهنا يمكن أن تكون رحلات داخلية داخل الدولة بحيث يذهب بمفرده او مع الاصدقاء لمدينة أو دولة جديدة ويتفقد ويستكش بنفسه معالمها وتضاريسها بدون ان يقوده أحد. 

هدايا الحياة العملية

رتم الحياة السريع بعد التخرج مختلف تماما عنه أيام الجامعة، خاصة بسبب قضاء وقت أطول بكثير خارج المنزل، لذلك يمكنك اقتناء هدايا يحتاجها بذلك…

لاب توب: قد يكون اللابتوب القديم الخاص بالجامعة غير مناسب الأن، وخصوصا إذا كان الخريج خريج من كلية تعتمد على الكمبيوتر والبرمجة والتصميم، فإن كانت ميزانيتك كبيرة بعض الشيء فإن لاب توب مُتطور سيكون خيار مناسب ليُساعده في إنجاز عمله بسرعة وسهولة.

سماعات لاسلكية: سيَحتاج استخدامها أثناء ذهابه إلى العمل سواء بالمواصلات أو السيارة لإنجاز مكالمات العمل التلفونية بسهولة أو حتى لسماع الكتب الإلكترونية أو الموسيقي، فإن السماعات اللاسلكية الصغيرة للجيب مثل آي بود الأيفون تكون سهلة الحمل وسريعة الاستخدام مقارنة بـالسماعات السلكية العادية.

شنطة ساعي البريد أو شنطة الكتف: وهي يحتاجها الكثيرين لتخزين الإحتياجات الرئيسية خارج المنزل كمفكرة الملاحظات أو الباور بانك، النظارة الشمسية أو حتى الانش بوكس أثناء الذهاب للعمل.

جهاز تخزين الطاقة (باور بانك): عند قضاء الكثير من الوقت خارج المنزل بالتأكيد سَيحتاج إلى إعادة شحن أجهزته الإلكترونية.

فيديوهات

هدايا للرجال - الجزء 1

هدايا للرجال - الجزء 2

كن قريباً منّا

سجل معنا ليصلك جديدنا

لتكون أول من تصله آخر تحديثاتنا وأخبارنا.

[mc4wp_form id=”74″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *