هدايا أطفال

هدايا اطفال

هدايا أطفال

إن هدية الأب أو الأم للأبناء غاية في الأهمية، لأنها تزيد الحب والود وتُحفز الأطفال على بذل المزيد من الجهد بأنشطتهم ودراستهم، وتختلف الهدية عادةً باختلاف المناسبة، سواء كانت هدية العيد أو مكافأة النجاح أو عيد ميلاد إلخ، وبالطبع سيكون لها أثر إيجابي كبير للطفل بكل المناسبات، ولذلك فإن البحث عن هدايا اطفال تعلق في ذاكرة طفلك لسنوات أمر يستحق إعطائه بعض الوقت. حسنًا هل تتذكر الهدايا التي أهداها لك والديك حينما كنت في مراحل عمرية مبكرة؟! بالطبع نعم، هذا ما في الأمر عزيزي.

سنستعرض في لمحات سريعة بعض من أفكار هدايا الأطفال طبقا لأنواع وطبيعة الهدايا، وهنا يجب أن ندرك أن الهدايا المادية ليست هي الخيار الوحيد للمكافأة، بل هناك هدايا من نوع آخر يجب أيضا وضعها فى الإعتبار كالنزهات والرحلات وهدايا المرح مثلا٬ كما أنه عليك ألا تغفل عن بعض الأشياء الأخري التي يجب عليك أخذها في الاعتبار، كالمراحل العمرية المختلفة للطفل، والكثير من الألعاب في وقتنا الحالي يكون مكتوب عليها النطاق العمري المناسب للعبة.

أفكار هدايا اطفال

هدايا المواهب

موهبة الرسم، هناك الكثير من افكار هدايا اطفال تدعم وتقوي مواهبهم وقد تكون خيار جيد ومفيدة لطفلك، مثل إن كنت ترى بطفلك موهبة الرسم فدائما سيكون دفاتر التلوين والرسم لممارسة هوايته المفضلة هو الخيار الأفضل مع أفضلية شراء الألوان الخشبية لأنها أكثر أمانًا للأطفال وخاصة كلما كانوا صغارًا.

هدايا لتنمية المهارات

وهي الهدايا التي تنمي المهارات العقلية والحسية والإدراكية لدى الطفل، مثل:
ألعاب حل الألغاز، من هدايا الاطفال التي تُنمي المهارات العقلية المختلفة.
الشطرنج، وهو لعبة مفيدة جدا لتنمية عقل الطفل ونمو أسلوب تفكير وقد تكون من هدايا اطفال الاكبر سناً.
لعبة المتاهة، التي تُساعد الطفل على تنمية مهارات المنطق.

هدايا تعليمية

قصص الأطفال العربية والأجنبية المليئة بالألوان، والأشكال الكاريكاتورية الرائعة التي تحكي قصص جذابة ذات عبرة للطفل، والتي تمكنك استخلاص العبر والحكم منها لطفلك وايجازها له.
العاب تركيب الحروف والكلمات المغناطيسية التعليمية المناسبة للأطفال في السن الصغير، وأيضا كتاب “أول 100 كلمة يتعلمها الأطفال” باللغة الانجليزية من أفكار هدية عيد ميلاد السنوات الأولى للطفل.
ميكروسكوب للتكبير قد يكون هدية مختلفة للطفل، يمكنك إهدائها ايه بعد مناسبة نجاح
.

هدايا ملابس أو اكسسوارات

الملابس قد تكون من افكار هدايا اطفال الأكثر عملية، والتي يُهادي بها الأقارب كـ هدايا المواليد بعد الولادة، ولكن يجب أن تراعي أن تكون الهدية في هذه الحالة مميزة٬ كوجود رسومات أطفال وألوان جذابة عليها حتى تكون جذابة للطفل٬ كما يمكنك طباعة صورة الطفل خصيصا علي الملابس، وهذه الخدمة توفرها بعض المحلات بالمولات٬ ومن أمثلة هذه الهدايا أيضًا حذاء ميكي ماوس للمنزل للأطفال أو الميداليات.

هدايا نزهات

 ‎النزهات من هدايا العيد للاطفال المحببة للصغار، فيمكنك اصطحاب الطفل في رحلة عائلية جميلة ليلعب ويمرح بالهواء الطلق، ومن أفضل الأماكن المناسبة للأطفال الحدائق والملاهي، ومن الممكن مشاهدة فيلم في السينما على أن يكون مناسبًا لمرحلة الطفل العمرية.

هدايا ترفيهية

بلاي ستيشن، هدية مكلفة ولكنها تدوم طويلا، كما يمكنك مشاركتهم اللعب بها.
بيانو، وبالطبع قد يكون من أنواع الألعاب المناسبة لمعظم الاطفال، وقد يكون الخيار السهل الذي يتخذه اي أب أو أم لشراء هدية.
السيارة المتحركة بالريموت كنترول، أو صندوق الألعاب الخشبية المتوفر في الكثير من متاجر الأطفال، لعبة كرة السلة البسيطة، لعبة ميكي وميني ماوس..إلخ
،سيارات من الخشب، وهذه النوعية من الألعاب مناسبة للأطفال بداية من المرحلة العمرية 3 / 4 سنوات فأكبر.
ومن الممكن أيضًا التفكير في شراء جهاز إلكتروني مفيد للطفل مثل التابليت، ويوفر الألعاب الإلكترونية المختلفة والأفلام الكارتون إلخ من وسائل المتعة التي يبحث عنها أي طفل.
كرة قدم، من أثمن ما قد يقدره الأطفال خاصة الأولاد كرة قدم قيمة، أو اي نوع كرة خاصة برياضة معينة يحبها الطفل كالسلة أو الطائرة.
دراجات، وهي من أمتع الهدايا للطفل لقضاء الوقت بها خارج المنزل للأولاد والبنات بحد سواء.

هدايا نقدية

النقود دائما تعتبر هدية عيد ميلاد مناسبة للأطفال، ويمكنك تقديمها كهدية ثانية أيضا مع الهدية الرئيسية، ولكن في حدود المقبول، من أجل شراء الحلوى والسكاكر والكيك والشوكولاتة، ولكن يجب أن يكون هناك اهتمام ورقابة من الأب والأم، حتى لا يتعرض الطفل لزيادة مفرطة في الوزن دون أن يدري مع التأثير السلبي على صحته.

أيضًا حصالة النقود تعتبر هدية اطفال مناسبة للغاية، وسيكون من الطريف أن تهدي طفلك نقود وحصالة نقود ليضع النقود بها في نفس الوقت٬ فالحصالة مناسبة لتعليم الطفل أهمية الإدخار، وشراء الأشياء القيمة التي يريدها في المستقبل.

يمكنك أيضًا تصفح أي موقع هدايا أونلاين قبل شراءك لهدايا الأطفال أو حتى هدايا مواليد، وستجد الكثير من الأفكار التي لم تخطر ببالك ويمكنك الإستعانة بها عند شرائك للهدايا، وستزيد معرفتك بكل ما هو جديد في هذا العالم بالتحديد، إن المواقع الألكترونية مصدر رئيسي لمطالعة أفكار هدايا جديدة وغير تقليدية، لما يحتويه المتجر الإلكتروني الواحد من مئات الهدايا المناسبة لكافة الأعمار من الأطفال.. يُمكنك تجربة الأمر الآن.

هدايا مواليد

يُمكنكم وضع مبلغ مالي معين في ظرف، وكتابة بعض العبارات اللطيفة المعبرة وتقديمه للأم أو الأب عند الزيارة للتهنئة بالمولود الجديد، ومن الممكن وضع الظرف بجانب المولود .. إذا كنت لاتُفضل هذه الفكرة يُمكنك تقديم حلي من الذهب للمولود الذكر وعليه آية قرآنية أو لفظ الجلالة.

هدايا عملية أكثر للمواليد

إذا كنت شخصًا مقربًا من أب أو أم المولود يُمكنك التكفل أو المشاركة بحفل “السبوع” للاحتفال بالمولود / المولودة الجديدة، ومن الأفكار العملية أيضًا شراء: المناديل المبللة، والحفاضات والأشياء الضرورية للمواليد.

قد يكون الخيار أفضل بكثير عند شراء هدية للأب أو الأم بدلًا من شراء هدايا مواليد، وفي الغالب فإن الهدية الأفضل لمثل هذه المناسبات: حقيبة عمل قيمة، أو ساعة أو عطر مميز.

ويُفضل عند زيارة المنزل أو المستشفى للمباركة على المواليد تقديم باقة ورود مع علبة من الشوكولاتة، وليس بالضرورة أن تكون باهظة الثمن بل يكفي أنها مناسبة للموقف نفسه، وذلك كهدية كاملة أو إضافة للهدية المُقدمة.

فيديوهات

هدايا للرجال - الجزء 1

هدايا للرجال - الجزء 2

كن قريباً منّا

سجل معنا ليصلك جديدنا

لتكون أول من تصله آخر تحديثاتنا وأخبارنا.

[mc4wp_form id=”74″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *