هدايا أطفال, هدايا أعياد ميلاد, هدايا تدليل, هدايا عيد الأم, هدايا عيد الزواج, هدايا لها, هدايا منزل

هدايا دباديب وألعاب محشوة

هدايا دباديب قطنية محشوة

stuffed toy-دباديب

مهما تعدّدت الهدايا وكثرت الخيارات فإنّ بعضها لا يعفى عليه الزّمن ولا تفقد رونقها، وتظل تنتشر شعبيّتها، ومنها الدمى القطنية المحشوة بتعدد أنواعها وأشكالها، وهناك ما هي مشهورة بإهدائها للكبار والصغار معاً مثل دمي الدباديب، والأخر المشهور بإهدائها للصغار فقط مثل دمي العرائس والأميرات القطنية المحشوة، وبالنسبة للكبار فإن الدباديب تميزت عن غيرها كدمية قطنية محشوة للإهداء لمظهرها الجميل والأنيس ولملمس القماش الناعم التي تصنع منه، ولذلك يفضّلها الصغار وتعشقها النّساء، وتصلح الدباديب كأفكار هدايا بكثير من المناسبات، كأعياد الميلاد، عيد الحب، حفلات التّخرّج، بل وحتّى يمكنك إهداء الدباديب بلا مناسبة من الزوج لزوجته أو للأطفال، وذلك لأن الدباديب هي صديقة الأطفال فيقومون بتنمية خيالهم برفقتها، مع تخيلهم بأن الدباديب هي الفارس الذي يحميهم من الخيالات المزعجة قبل النوم، كما تعتبر الفتيات الصغار بأن الدباديب هي كاتمة أسرارهن، لذلك يحكين للدباديب ما لا يشاركونه مع الأشخاص المحيطين بهنّ.

كما أنّ الدبدوب إن كان هديّةً من الزوج لزوجته فسوف تتذكره به ليل نهار عند اشتياقها له، وكأنّه متمثّل في دبدوب عيد الحب الصغير، كما أنّ الدبدوب مرتبط بطفولة الفتاة لذا يقوم الشباب بإهداء الفتيات دبدوب عيد الحب لتذكيرهن بطفولتهن البريئة وجمالهن الطفولي، بالإضافة إلى أنّ امتلاك دب محشو وبالأخص إن كان دبدوب كبير الحجم، هو موضة منتشرة بكثرة لدى الفتيات، لذلك فإنهن يهدين بعضهن دبب بمختلف الأحجام لما يعلمن ما يمثله لهن من دلع و دلال لديهن، كل هذا وأسباب كثيرة أخرى تجعل الدبدوب الهديّة المثالية للعديد من المناسبات، لكن يبقى السؤال المحيّر هو أيّ نوع دبدوب عليك اختياره ومتى؟ حسناً في القائمة التالية سنوضّح لكم بعض أنواع الدباديب التي قد تكون مناسبة للمهدى إليهم..

الدب القطني العملاق: أفضل دمية محشوّة للإهداء للنساء هي دبدوب كبير، و يا حبّذا لو كان مقارباً لطول الفتاة، فغالباً كلّما كان الدبدوب أضخم وكلّما كان دب محشو كبير وعريض كلّما أحبته الفتاة أكثر وكان أكثر جاذبية، الدبدوب كبير هو هديّة مثاليّة لعيد الحب أو عيد الزواج، كما أنّ إهداء دبدوب كبير هي من الطّرق المبتكرة للتقدم بطلب الزواج في بعض الأحيان، حيث يعلّق الخاتم به أو يمكن طلب دبدوب كبير متكلّم مع مسجل داخلي ليقول ” هل تقبلين الزواج بي؟”، والجيد هو أنّه يمكنك شراء دبدوب كبير بألوان كثيرة، إلّا أنّ اللّون المفضّل لصبغة الدبب الكبيرة لدى الفتيات هو اللّون الزهري أو الابيض، حيث أنّ اللّون البنّي لا يلائم الدبب الكبيرة فيجعل الدبدوب الكبير يبدو كالدب الحقيقيّ أكثر من كونه لعبة أو دمية، أمّا لعيد الحب فالكثيرات يفضّلن الدبب باللّون الأحمر لون الحب، مما يجعل الدباديب أكثر جاذبية، وبالطّبع للتباهي بهديّة دب محشو كبير أمام صديقاتهن باعتبار دب محشو كبير هو هديّة عيد الحب بلا منازع.

باندا قطنيّة: من أظرف وأجمل ألعاب الدبب هو دبدوب باندا الأبيض والأسود، ويمكن اعتبار دبدوب باندا أيضاً دبدوب عيد الحب، فلم يعد دبدوب عيد الحب الأحمر حصراً، بل يمكن أن يحل محلّه دبدوب باندا إذ أنّها محبّبة لدى الكثير من الفتيات لكون دبدوب الباندا بريء وخفيف الظّل في صورته الحقيقية، كما أنّه موضة منتشرة على الأكواب والقرطاسيّة وحتّى الملابس، ويشكّل دبدوب باندا هديّةً ممتازة للفتيات في عمر العشرينات.

وسادة قطّة محشوّة: قد لا تحب بعض الفتيات أن تهديها دب محشو كبير، وتفضّل بدلاً منه مثلاً وسادة على شكل القطّة المخمليّة، حيث أن لها شكل كيوت وظريف، وهي ممتازة لأعياد الميلاد وبالأخص بين الأصدقاء أو الأقرباء، وهي أكثر تميّزاً من الدباديب وأكثر فخامة من الدمى قطنية الأخرى.

خداديات: قد يخطر ببالك أن الشخص الذي ستقوم بإهدائه قد لا يحب الدمى المحشوّة، أو أنّه يملك بالفعل العديد من دمى محشوّة و ألعاب محشوة، أو أنّك ببساطة تريد أن تكسر روتين الدب محشو القطني، وفي هذه الحالة يكون إهداء خداديات فكرةً رائعة، حيث أنّها تأتي بأشكال وألوان جميلة لا تقل تنوّعاً عن الدبب، ومن أروعها هي دمية السمايلي فيس المبتسم أو القُبلة وهي قطعة ديكور مكمّلة لكرسي المكتب أو أريكة غرفة المعيشة أو الكنبات أو السرير.

هدايا للأطفال: هناك مناسبات كثيرة يجب على الضيف فيها إحضار هديّة للأطفال كأعياد الميلاد وحفلات النّجاح أو التفوّق الدراسي أو الانتقال إلى منزلٍ جديد، وفي كل مرة يقع الشخص في حيرة، ماذا يمكنه أن يهدي؟ حسناً من أفضل ما يمكن إهدائه هو ألعاب قطنيّة وبالأخص ألعاب محشوّة، فهي خيار مثالي لأنّ أي ألعاب محشوّة تناسب الأطفال في مختلف الأعمار وتسعد أي دمى قطنية الأهالي إذ تبعد الدمى قطنية أطفالهم قليلاً عن شاشات الحاسوب والآي باد .

لكن ولكي تنال أي ألعاب محشوّة إعجاب الطفل عليك أن تنتبه وتهديه دمية مناسبة له، فهناك دباديب أطفال مناسبة للفتيات ودباديب أطفال محبّذة لدى الصبيان، كما أنّه هنالك دمىً أطفال مناسبة للأطفال الصغار و دمى أطفال مناسبة للأكبر عمراً.

دمى أطفال الفتيات

غالباً ما تفضل الفتيات الصغيرات الدمى البريئة والصغيرة ودباديب أطفال على شكل حيوانات مثل :

  • دمية الأرنب المحشو: الفتيات الصغيرات حتّى سن الثماني سنوات يعشقن الأرانب، وتتميز هذه الدمية عن باقي دمى قطنية بملمسها النّاعم والزغب الشبيه بملمس الأرنب الحقيقي.
  • لعبة سنجاب محشو: تفضّل الفتيات حتّى سن الست سنوات الدمى الشبيهة بالحقيقيّة والسنجاب هو حيوان محبوب باعتباره بريء وغير مؤذي وأكثر تميّزاً من دمية دب محشو، ويصنّف ضمن دمي الدباديب المحشوة القطنية.

دمى أطفال للصبيان

يميل الصبيان الصّغار إلى الدمى ذات الهويّة الجنسيّة الواضحة أي الذكوريّة، حيث ينفرون من الدمى المحشوة المؤنثة ومن أمثلة الدمى المحشوة المناسبة لهم :

  • الجمل المحشو: من الدمي المفضلة كألعاب قطنية للصبيان، فهي المسليّة للصبيان الصّغار حتّى سن 12 سنة وبالأخص إن كان الطفل يمتلك لعبة مجموعة جنود بجانب ألعاب قطنية فبإمكانه تخيّل أنّ جنوده في مهمة في الصّحراء وأنهم يمتطون الجمل.
  • كلب محشو: بينما تميل الفتيات إلى القطط كألعاب قطنية فإنّ الصبيان يفضّلون الكلاب، الكلب المحشو مناسب للصبيان حتى عمر 5 سنوات.
  • كلب هاسكي محشو: لعبة تناسب الصبيان من جميع الأعمار فهم يفضّلون كلب الهاسكي الشرس الشبيه بالذئب.
  • دمية بيج هيرو: كثيراً ما يتعلّق الأطفال بشخصيات الأفلام الكارتونية ما يسعدهم للغاية عند إهدائهم أحد شخصيّاتها على شكل دمية أو دباديب كبيرة، حيث بإمكانهم لمسها واللّعب معها والرّجل الآلي من فيلم بيج هيرو خير مثال.
  • ديناصور محشو: يتعلّق الكثير من الصبيان بالعصور التّاريخيّة في حال درسها في المدرسة أو شاهد فيلماً وثائقيّاً عنها، لذا فديناصور محشو هو خيار ممتاز للصبيان حتّى عمر 11 سنة .

دمى أطفال مناسبة للجنسين

أغلب ألعاب الشخصيّات الكارتونيّة تناسب الصبيان والفتيات على حد سواء، مثل دمية سبونج بوب ودمية الفأر جيري والقط توم و أي دباديب كبيرة، ودمية السمكة المحشوّة نيمو، وبعض الحيوانات على شكل دباديب كبيرة أو دباديب كيوت كالأحصنة والكلاب ذات الملابس.

فيديوهات

هدايا للرجال - الجزء 1

هدايا للرجال - الجزء 2

كن قريباً منّا

سجل معنا ليصلك جديدنا

لتكون أول من تصله آخر تحديثاتنا وأخبارنا.

[mc4wp_form id=”74″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *