هدايا اكسسوارات ومجوهرات, هدايا شخصية, هدايا له, هدايا لها

هدايا قبعات وكابات

هدايا قبعات وكابات

 تعتبر القبعات بأنواعها المختلفة من اكسسوارات الملابس التي تضفي الأناقة وحسن المظهر على مرتديها في جميع فصول السنة سواء صيفاً أو شتاءاً، فلكل موسم ما يناسبه من قبعات وكابات، ولكل مظهر أو استايل هناك أنواع قبعات معينة تتوافق معه والتي تزيد من أناقته، سواء كانت قبعات رجالية أو نسائية أو حتى قبعات وكابات الأطفال، والقبعات بأنواعها تعد هدية ملائمة دائماً لكل الأشخاص في كثير من المناسبات وفي نفس الوقت غير مكلفة، وفي هذا المقال سنحاول اطلاعكم على بعض أفكار هدايا القبعات والكابات، وكيفية اختيار ما يتلاءم منها مع ذوق واحتياجات متلقي هديتك وتقديمها له.

هدايا قبعات للاستخدامات الخاصة

قبعة شتوية ذكية: هي طاقية شتوية عادةً تكون من الصوف، ملحق بها سماعة بلوتوث متوافقة مع أغلب الهواتف الذكية للاستمتاع بالأغاني والموسيقى المفضلة أثناء ارتدائها، سواء داخل المنزل أثناء وقت الإسترخاء أو خارجه عند ممارسة رياضة المشي أو التنزه اليومي أو المشاوير اليومية كالذهاب للعمل أو التسوق، ويمكن أن تعمل حتى مدة ثلاث ساعات متصلة، وتصل مسافة إشارة البلوتوث بها إلى عشرة أمتار، ويمكن إزالة السماعات بسهولة لغسل القبعة الصوف وإعادتها مرة ثانية بعد جفافها، ويتوفر منها بالأسواق ألوان متعددة لتلائم الرجال أو النساء و لترضي كافة الأذواق، لكي تصبح أحد أكسسوار الأزياء الأساسية في فصل الشتاء.

كابات قطنية نهارية: هي كابات يتم ارتدائها في النهار للوقاية من حرارة الشمس، لذا فهي تصنع من القطن الناعم لتوفر الراحة لمرتديها، وتمتص العرق الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة تحت أشعة الشمس خاصة خلال فصل الصيف، ويعتاد الكثير من الرياضيين ارتدائها بالنهار كما هو الحال برياضة التنس أو الغولف، وهي مناسبة للارتداء في كل المناسبات النهارية في الهواء الطلق بالاحتفالات والعروض المفتوحة، وأيضاً في قضاء العطلات في الحدائق العامة أو على الشواطئ أو حمامات السباحة بالنوادي والفنادق، وهي تتميز بتنوع تصميماتها وألوانها لترضي كافة الأذواق، كما أنها تتناسب مع معظم أنواع الملابس الصيفية، مما يجعل إهداء كابات من هذا النوع هدية مناسبة لإضافتها في الدولاب الخاص بالمهدى إليه.

كاب للمناسبات أو العلامات المشهورة: وهي الكابات التي تتعلق بمناسبات أو ماركات معينة مثل كابات فراري أو كابات مرسيدس بينز أو كابات مسابقات الخيول أو حتى نوادي كرة القدم وغيرها، فكثير من الأشخاص يحبون الشعور بالإنتماء للمناسبات التي يحبونها بإرتداء الملابس والإكسسوارات المتعلقة بها، وتكون عادةً مطرزة بتطريزات ثلاثية الأبعاد والتي تجعلها أكثر جاذبية، ويصبح لها ذكرى مميزة بهذه المناسبة أو الحدث، وهذا الكاب يكون عادةً مناسب لكل المواسم حيث يحمي الرأس من أشعة الشمس الشديدة، وأيضاً من شدة الرياح والأتربة، فيكون مبطن بالقطن مما يجعله أكثر راحة في أوقات الحرارة المرتفعة.

قبعة تخرج: إذا كان متلقي هديتك يحتفل بتخرجه وإنهاء دراسته الثانوية أو الجامعية أو حصوله على الماجستير أو الدكتوراه؛ فيمكنك اهداءه قبعة تخرج يرتديها في الإحتفال بتخرجه بين أصدقائه، أو حتى للإحتفاظ بها كذكرى تخرج ليضعها بمكتبته الخاصة، وأحياناً في بعض الدول يختلف شكل ولون قبعة التخرج حسب المرحلة الدراسية، وإذا لم تتمكن من شراء قبعة تخرج فيمكنك اهداءه شارة تصوير على شكل قبعة تخرج لالتقاط الصور التذكارية أثناء الإحتفال بها.

هدايا قبعات نسائية

ايس كاب نسائي: وهو أحد القبعات الشتوية المميزة للنساء للإرتداء داخل المنزل، والتي يمكنك شراؤها كهدية بألوان وأشكال متعددة وكثيرة، وبالإضافة لكونه أحد وسائل الحماية من البرد القارص، فإنها أحد إكسسوارات الأزياء التي توفر مظهر وإطلالة مميزة.

طاقية صوف: هي ايس كاب صناعة يدوية من خيوط الصوف، والتي تتوفر بألوان رائعة وزاهية، وقد تكون منسوجة بخيوط التريكو أو الكروشيه، وقد تكون أيضاً مزينة ببعض الأعمال اليدوية كالفيونكات أو زهور من خيوط الصوف أيضاً، وإذا كنت تجيد أعمال التريكو أو الكروشيه فيمكنك تقديم هدية طاقية كروشيه من عمل يدك، مما يرفع من القيمة المعنوية لهديتك.

طقم كوفية وآيس كاب: يمكنك تقديم هديتك لمعارفك وأصدقائك من النساء على هيئة طقم كامل، يتكون من كوفية وآيس كاب وربما قفازات أيضاً بألوان متناسقة وتطريزات متشابهة ليقيهن برد الشتاء ويزيد من أناقتهن.

غطاء رأس: أغلب النساء في مجتمعاتنا العربية المسلمة هن من المحجبات لذا يمكنك إهدائهن غطاء رأس من أنواع الحجاب المتعددة بموديلاتها وأشكالها وتصميماتها المتنوعة بلا حصر بدلاً من إهدائهن برنيطة أو كابات فيزون للإرتداء خارج المنزل.

هدايا قبعات رجالية

طاقية الصلاة: هي هدية رائعة لأصدقائك المتدينين من الرجال، فكثير منهم يفضلون أداء فروض الصلاة وهم يعتمرون طاقية الصلاة خاصة كبار السن، مما يجعلها هدية جيدة للأباء والأجداد.

كاب جلدي: وهو مناسب للشتاء، فيتم ارتدائه للحماية من الأمطار ولتدفئة الرأس، وفي نفس الوقت للظهور بمظهر أنيق وجذاب، حيث يكون ذو مظهر رسمي أكثر مقارنة بالكابات الرياضية التقليدية، حيث يمكن إرتدائه على الملابس الرسمية عند الحاجة، ويكون غالباً سادة ولا يحتوي على نقوش أو زخارف، ولكنه يتطلب المزيد من المحافظة عليه ليحافظ على رونقه، حيث أنه قد يتلف أو يتضرر من كثرة الأتربة أو كثرة الإستخدام.

كاب قماشي: وهي الكابات المعتادة للرجال، ولكن يفضل عند إهداء كاب تقليدي أن يكون من الماركات المشهورة حتى تزيد من قيمته، مثل ماركة نايك أو أديدس أو غيرها من ماركات الأزياء.

طاقية صوف: هي قبعات رجالية مصنوعة من الصوف لتحمي رؤوسهم من برد الشتاء والرياح الشديدة، وهي مناسبة لمن يعملون أو يقضون وقتاً طويلاً ليلاً خارج المنزل بالشتاء، لذا إذا كنت ستقدم هديتك كقبعة رجالية في فصل الشتاء فيفضل اختيار الطاقية الصوف التي توحي لمتلقي هديتك باهتمامك بصحته وشعوره بالدفء في ليالي الشتاء الباردة.

برنيطة رعاة البقر: هي برنيطة رجالي تتبع ستايل رعاة البقر في الأفلام الأمريكية القديمة، وهي تعطي ستايل فريد لمرتديها، لذلك فهي هدية رائعة للمغرمين بهذا النوع من الأزياء، ولمن يحبون الظهور بمظهر مختلف.

هدايا قبعة وكاب أطفال

إذا كنت ستقدم هديتك من الكابات للأطفال سواء أبنائك أو أطفال العائلة والأصدقاء، فيفضل أن تتعرف على أنواع كاب الأطفال الخاصة بهم لتقوم بشراء ما هو مناسب لهم، ومن هذه الأنواع:

آيس كاب ديزني: هو ايس كاب خاص للأطفال من محبي عالم ديزني لكونه مطبوعاً بصور لشخصيات ديزني كميكي ماوس ودونالد دك وغيرها، وهي قبعة شتوية كونها مصنوعة من الصوف لحماية رأس الطفل من الهواء البارد والرياح في فصل الشتاء ومنحه الدفء اللازم، وهي هدية مناسبة للأولاد والبنات على حد سواء كونها متوافرة بكافة الألوان التي ترضي أذواقهم جميعاً.

طاقية كروشيه للأطفال: هي آيس كاب مصنوع من الكروشيه خاص للأطفال حيث يتم تطريزها على هيئة شخصياتهم الكارتونية أو حيواناتهم الأليفة المفضلة وبألوان مبهجة، وعادة ما تتضمن رباط خاص لربط طاقية الأطفال في عنقهم حتى لا تقع منهم وتضيع بسهولة، مما يجعلها هدية عملية ومرحة كآيس كاب أطفال.

برنيطة أطفال: توجد أنواع عديدة من برنيطة الأطفال فمنها القماشية والبلاستيكية والمصنوعة من البوليستر أو القش أو القطيفة وهي تلبي كافة الاحتياجات وترضي مختلف الأذواق حيث تتمتع بتصميمات متنوعة وألوان عديدة تلائم أي مظهر وهي مناسبة للأولاد والبنات على حسب موديل وتصميم البرنيطة، مما يجعلها هدية رائعة للأطفال.

هدايا قبعة رياضية

كابات رياضية: وهي كابات لرياضات محددة مثل رياضة البيسبول أو التنس أو الغلف، وتكون كابات خفيفة تستخدم للحماية من الشمس، وتكون مصنوع عادة من البوليستر بألوان متعددة ترضي كافة الأذواق، وتوفرها ماركات رياضية متعددة كأديداس ونيك وغيرها بالإضافة إلى كابات فيزون الشهيرة الخاصة بالبيسبول، كما يمكن إستخدام كابات فيزون أيضاً بهدف الأناقة وإضفاء لمسة عصرية على المظهر، وهي صالحة لكل من الرجال والنساء على حد سواء.

خوذات للدرجات والألعاب الهوائية السريعة للأطفال: هي خوذات مخصوص لممارسي الرياضات إما ركوب الدراجات سواء البخارية أو الهوائية أو لمحبي ركوب السكوتر أو الهاف بورد أو الأحذية ذات العجلات، وهي وسيلة آمان إلزامية لحماية الرياضي أو الطفل عند حدوث أي تصادم عند السقوط، مما يجعله هدية مميزة لممارسي هذا النوع من الرياضات، وإن كانت للبنات أو الأطفال فيمكن شراء خوذات ذات ألوان مميزة تناسبهم وتميزهم بعيداً عن الألوان التقليدية.

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *