هدايا للأم والأب, هدايا له, هدايا لها, هدايا مطبخ وطعام

هدايا ياميش رمضان

ياميش رمضان
[woodmart_products layout=”carousel” spacing=”10″ orderby=”rand” slides_per_view=”5″ autoplay=”no” hide_pagination_control=”no” hide_prev_next_buttons=”no” center_mode=”no” wrap=”yes” sale_countdown=”0″ stock_progress_bar=”0″ highlighted_products=”0″ products_bordered_grid=”0″ lazy_loading=”no” scroll_carousel_init=”yes”]

   في شهر رمضان الكريم تكثر الولائم والعزائم بين الأهل والأصدقاء، وقد يكون من الأفضل أن تذهب لتلبية دعوة قريبك أو صديقك على الإفطار أو السحور مع هدية له معك، لذا فمن المناسب تقديم هديتك في شهر رمضان الكريم بما يناسب ذلك الشهر من هدايا خاصة للاستخدام في شهر رمضان الكريم، وفي هذا المقال سنتناول مقترحات خاصة لهدايا شهر رمضان من ياميش رمضان اللذيذ الذي دائماً ما يرافق موائد الفطور والسحور وأيضاً يتم تناوله بينهما كنوع من التدليل والتسلية.

  يمكنكم أيضاً استغلال هدايا ياميش رمضان في تقديمها كهدايا للمناسبات المختلفة التي قد توافق شهر رمضان كهدايا أعياد الميلاد، أو إذا ما رزق أحد معارفكم بمولود جديد في رمضان فيمكنكم حينها تقديمها كهدايا استقبال مولود جديد، كما يمكن تقديمها كهدايا مباركة للانتقال لمنزل جديد لأحد أصدقائكم ومعارفكم إذا ما ترافق ذلك الحدث مع شهر رمضان، كما يمكن أيضاً تقديم هدايا ياميش رمضان بين الزوجين والأصدقاء المقربين كهدايا تدليل أو للاحتفال بمناسبات الذكريات الخاصة بينهما، وتتنوع هدايا ياميش رمضان ما بين أنواعه المختلفة نفسها، كالتمر وجوز الهند والتين المجفف وغيرها أو أدوات تجهيز وتقديم ياميش رمضان.
 وفي المقال التالي سنتناول أفكار مختلفة لهذه الأنواع من الهدايا مع طرق تغليفها وتقديمها كهدايا رائعة لكل المناسبات خلال شهر رمضان الكريم فتابعوا معنا المقال.

هدايا أنواع ياميش رمضان

بوكس رمضان: هو بوكس هدايا يتم صنعه بقماش الخيامية الخاص بالطقوس الإحتفالية لشهر رمضان الكريم، ومن الممكن وضع نوع واحد أو تقسيمه لأجزاء لوضع أنواع مختلفة من الياميش بداخله، مثل البلح، مشمشية، زبيب، جوز الهند وغيرها حسب اختيارك، لتقديمها كهدية متكاملة من هدايا رمضان.

طبق تمر: يمكنك تقديم هديتك في شهر رمضان الكريم عبارة عن طبق فاخر من التمر مع تغليفه بورق هدايا أو وضعه في صندوق هدايا فخم، مما يمنح هديتك قيمة عالية.

علب بلح: إن البلح من المكونات الرئيسية على موائد الإفطار والسحور في شهر رمضان الكريم لذا فمن الرائع تقديمك لهدايا من علب البلح القيمة لأصدقائك ومعارفك في المناسبات المختلفة وعند تلبية دعوة الولائم خلال الشهر الكريم، ويمكنك تغليفها بالطرق المختلفة لتغليف علب الهدايا.

هدايا المكسرات: هي تعتبر من الهدايا القيمة وذلك لارتفاع أسعارها مادياً وارتفاع قيمتها الغذائية وفوائدها الصحية، وهي تتكون من أنواع متعددة كالجوز واللوز والبندق والفول السوداني وغيرها الكثير، ويمكنك تقديم هداياك منها في علب هدايا مقسمة لتحتوي على عدة أنواع مختلفة كل نوع منها في قسم منفصل، كما تتميز تلك العلب بكونها مزينة بنقوش وتصميمات متنوعة تضفي عليها مزيد من الأناقة والرقي.

لفة قمر الدين: في الكثير من الدول الإسلامية يكون مشروب قمر الدين هو أول ما يفطر عليه الصائمون بعد تناول التمر، لذا فإن تقديمك لهدية منه هو أمر عملي لكل البيوت، وعادة ما يباع قمر الدين في لفائف مما يسهل عليك استغلال الأمر في تغليفها بأشكال مبتكرة، كأن تغلفها بورق الهدايا وتزينها بالورود الصناعية أو تثبيت شرائط من التل على الجانبين كأجنحة الفراشات الرقيقة خاصة لو أن الهدية مقدمة لفتاة أو امرأة.

فانوس الياميش: يمكنك تقديم هديتك من أنواع الياميش في صندوق على شكل فانوس رمضان حيث تضع فيه أكياس مختلفة لأنواع الياميش مثل مشمشية، زبيب، جوز الهند، التين المجفف والقراصيا، مما يجعل لهديتك مذاقاً خاصاً يتفق وأجواء الشهر الكريم، كما يمكن استخدام الصندوق كقطعة ديكور في تزيين مائدة الطعام أو غرفة استقبال الضيوف.

هدايا أدوات تقديم ياميش رمضان

قاعدة أكواب رمضانية: يمكنك تقديم هديتك كمجموعة من قواعد الأكواب تحمل تصميمات رمضانية لتزيين طاولات التقديم بها ووضع أكواب وأطباق ياميش رمضان وقمر الدين عليها، وتتميز تلك القواعد بتصميماتها من الجمل والرسومات الرمضانية المميزة كعبارات رمضان كريم ووحوي يا وحوي مع رسومات صغيرة لمساجد وهلال رمضان مما يجعل منها هدية مميزة.

أكواب رمضانية: يمكنك تقديم هدية لمجموعة من الأكواب تحمل تصميمات رمضانية كالشخصيات الكارتونية الشهيرة المرتبطة برمضان أو عبارات التهنئة بشهر رمضان، ليستخدمها متلقي هديتك في تقديم مشروبات ياميش رمضان المختلفة طوال شهر رمضان.

صندوق منظم للمكسرات: تحتوي الصناديق من هذا النوع على أربع أو ست عيون أو أكثر لتنظيم وفصل أنواع المكسرات داخلها حتى لا تختلط معاً عند التقديم، مما يجعلها هدية عملية مناسبة لكل الأشخاص من هدايا رمضان.

طبق تمرية: يعتبر التمر من مكونات الغذاء الرئيسية على مائدة الإفطار الرمضاني، مما يجعل اهدائك لطبق تمرية لأصدقائك وأقاربك لتقديم التمر على مائدة الإفطار هو أمر رائع سيشكرونك عليه، وتتنوع تصميمات أطباق التمرية بأشكال كلاسيكية أو مودرن حسب المواد المصنوع منها وعليك اختيار ما يتناسب منها مع ذوق متلقي هديتك.

طقم خشاف: يعتبر الخشاف أحد أهم مأكولات شهر رمضان الكريم التي تصنع من خليط من أنواع الياميش و الفواكه المختلفة، فهو يتكون من البلح والمشمشية والزبيب والتين المجفف والقراصيا مع قطع فواكه مختلفة مما تفضلها وتحبها الأسرة، ويتم تقديمه بين وجبتي الإفطار والسحور لتمنح أنواع الفاكهة المجففة فيه الجسم بالفوائد الصحية التي يفتقدها خلال الصيام، ويتم تقديم مكونات الخشاف من المشمشية والزبيب والتين المجفف في أطقم أطباق الخشاف الخاصة، والتي عادة ما تتكون من إناء كبير لنقع الخشاف فيه وعدة أطباق صغيرة لتقديمه للصائمين، مما يجعل من طقم الخشاف هدية عملية لكل البيوت.

أطقم أكواب كريستال: تحتاج تقديم مشروبات الياميش مثل قمر الدين وجوز الهند والعرقسوس والتمر هندي إلى أكواب الكريستال لصبها والشرب فيها، وتتنوع تصميمات أكواب الكريستال، فمنها ما يزين بتصميمات خاصة بشهر رمضان الكريم، مما يجعل منها هدية رائعة ترضي كافة الأذواق في الشهر الكريم.

سجل معنا ليصلك جديدنا

لتكون أول من تصله آخر تحديثاتنا وأخبارنا.

[mc4wp_form id=”74″]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *