هدايا شخصية, هدايا مكتب

هدايا أقلام

هدايا أقلام
هدايا أقلام

pen-أقلام

من الهدايا الكلاسيكية التي كنا نلجأ إليها في الماضي وخاصة للبالغين هي هدايا الأقلام، فقبل انتشار أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة كان القلم هدية رئيسية، فلم يخل بيتا من بعض أقلام الهدايا التي حصلنا عليها بالمدرسة أو الجامعة أو العمل، ففي الماضي كان يتم تدوين الملاحظات السريعة في مفكرات الجيب الصغيرة فقط، ولذلك كل فرد كان في احتياج إلي قلم بصحبته خارج المنزل، كما أنه لم يكن الكمبيوتر متوفر بالعمل فكانت كل المعاملات تتم فقط بالورقة والقلم، أما في عصرنا الحديث فأصبحت الأجهزة الإلكترونية هي مُفكراتنا لتدوين الملاحظات، وقد يمر أيام بل أسابيع دون إمساكنا بقلم، خاصة لمن تكون طبيعة عملهم أمام الكمبيوتر.

نحن لا نود أن يكون هذا تأبين للأقلم، بل نحث على اعتبار القلم هدية رئيسية كالسابق، ولذلك اقتني قلم مميز لتهديه كهدية لأحبائك واقربائك أو حتى صغارك، فمن أكثر ما يميز الأقلام كهدية أنها ذات سعر مناسب جدا وهدية لائقة للجميع.

وبالإضافة إلى الأقلام التقليدية التي يمكنك إهدائها فإن هناك أنواع أقلام أخرى ذات طبيعة مختلفة، والتي تبدأ مثلاً بالأقلام الإلكترونية المختلفة والتي سوف نقوم بإلقاء القليل من الضوء عليها، وحتى الأقلام التي تستخدم في تزيين الحلويات والكيك وغيرها .. لذلك يمكنك أن تتابع معنا المقال للإطلاع على أنواع و أفكار هدايا مميزة من أنواع الأقلام المختلفة ..

[woodmart_products post_type=”ids” layout=”carousel” element_title=”اشتري من المنتجات المقترحة” slides_per_view=”4″ autoplay=”no” hide_pagination_control=”no” hide_prev_next_buttons=”no” center_mode=”no” wrap=”no” sale_countdown=”0″ highlighted_products=”0″ include=”12366, 12351, 12344, 12337, 12330, 12323, 12315″ lazy_loading=”no” scroll_carousel_init=”no”]

هدايا أقلام الحبر

أقلام الحبر مميزة جدا لأنها أقدم أنواع الأقلام التي تم استخدامها في الكتابة على الورق، وهي الآن تستخدم كأقلام مميزة للإمضاءات وكتابة المذكرات أو للخطاطين في كتابة الخطوط العربية، ومن أنواع هذه الأقلام مايلي:

أقلام حبر ريشة: وهي أقلام حبر ذات طرف مدبب يعلوها ريشة صناعية تشبه الريشة التي كانت تستخدم في الكتابة قديماً، ، وهي هدية مناسبة لمحبي التراث والعراقة، إذ توحي أقلام حبر الريشة بالفخامة، والكتابة به تكون عن طريق غمس الطرف المدبب لقلم حبر الريشة في علبة الحبر ثم الكتابة به، وعند انتهاء حبر الكتابة يغمس فيه ثانية وهكذا، وهناك أنواع مختلفة لماركات الأقلام الحبر الريشة، مثل: باركر وشيفرز وترومان واستبروك وتيكو، وهي هدية فريدة لأنها تصلح لأن تكون قطعة ديكور مميزة على المكتب.

أقلام حبر مع محبرة: من الاقلام المستخدمه قديما، وهي عبارة عن أقلام حبر سائل يتم غمس طرفها بوعاء حبر سائل ثم يتم الكتابة بها مثل أقلام حبر الريشة وكانت شائعة قديماً، ومازال حتى وقتنا الحالي يوجد منها أنواع أقلام حبر مع محبرة تقليدية للإستخدام اليومي، ومنها ما هو مخصص للتخطيط للخطاطين لهواة رسم الخطوط العربية.

أقلام حبر سائل تقليدية: هو قلم حبر كأقلام حبر الريشة ولكن لا يغطس في الحبر وإنما يعبأ الحبر في الجسم الداخلي لأقلام الحبر السائل، وهو هدية مناسبة لمحبي الكتابة بالحبر ولكن ليس لديهم القدرة الكافية على التعامل مع آثار الحبر الناتجة عن تغطيس أقلام الحبر الريشة في علب الحبر كل فترة.

ويمكن اعتبار أقلام حبر الريشة أو أقلام الحبر العادية مع المحبرة قطعة ديكورية مميزة على أي المكتب، حيث يتم ترك قلم الحبر بالمحبرة كحاملة له على المكتب كقطعة ديكورية إلى حين استخدامه عند الحاجة.

هدايا أقلام إلكترونية

قلم إلكتروني: هو قلم للكتابة الإلكترونية يتصل عن طريق الواي فاي بهاتف ذكي أو لاب توب لينقل كل ما يكتب على الورق إلى برامج الكمبيوتر كبرنامج الوورد حتى لو كانت الكتابة مشوشة، حيث أنه لا يترجم ما يكتب على الورق إنما يترجم حركة اليد بالقلم الإلكتروني، وتعد هذه هدية رائعة لطلاب الجامعات والصحفيين الذين يسرعون دائماً في تدوين الملاحظات والتقارير أثناء المحاضرات أو الندوات والمؤتمرات الهامة، فيتثني لهم لاحقا مراجعته على اللاب توب الخاص بهم.

قلم تصميم جرافيك لوحي: وهو قلم يصاحبه لوحة الكترونية، ويتم الكتابة او الرسم عليها بالقلم فيظهر ما تم رسمه على برامج التصميم والجرافيك على الكمبيوتر مباشرة، ويقوم باستخدامه مصممو ومبدعو الجرافيك، حيث يقومون بالخلط بين الرسم باليد والرسم الالكتروني في تصاميمهم ورسوماتهم، وهي من الهدايا المميزة جدا لمحبي التصميم والجرافيك.

أقلام تابلت: لمستخدمي الأجهزة اللوحية يمكنك شراء قلم ايباد أو لاي نوع جهاز لوحي آخر إذا لم يكن المهدى إليه يملك واحدا بالفعل، حتى يسهل عليه تدوين ملاحظاته أو التصفح.

قلم ماوس: وهو عبارة عن ماوس كمبيوتر على شكل قلم ويعمل بالبلوتوث، ويمكن استخدامه على أي سطح، سواء صلب أو قماش أو غيره، وهو يعطي حرية ومرونة بالتصفح في اي مكان عند استخدامه مع اللابتوب، ويتغلب على مشكلة احتياج السطح المستوي لاستخدام الماوس التقليدي للكمبيوتر.

قلم رقمي: هو قلم إلكتروني رقمي يعمل بخاصية اللمس لشاشات الكمبيوتر بدلاً عن الماوس ولوحة المفاتيح، وهو هدية مناسبة لمستخدمي الكمبيوتر لأوقات طويلة.

قلم الكتروني قارئ للقرآن: هو قلم إلكتروني يقرأ القرآن من المصحف المصاحب له، وذلك بتمرير القلم على الكلمات فيقرأها، وعادة ما يكون القرآن مسجلاً عليه بأصوات عديدة لمشاهير قراءة القرآن الكريم، ويكون مصحوباً أيضاً بكتب التفسير والأحاديث الصحيحة مما يجعله هدية رائعة لمن لا يجيدون التلاوة، والأميين الذين لا يجيدون القراءة والكتابة، أو المسلمين الجدد الذين لا يجيدون العربية، أو كبار السن الذين ضعفت رؤيتهم ولا يستطيعون رؤية حروف المصحف، ولذلك يمكنك وضع هذا النوع من الأقلام بالاعتبار عند شرائك الهدايا لمن قد يكون في احتياج إليه.

[woodmart_products post_type=”ids” layout=”carousel” element_title=”اشتري من المنتجات المقترحة” slides_per_view=”4″ autoplay=”no” hide_pagination_control=”no” hide_prev_next_buttons=”no” center_mode=”no” wrap=”no” sale_countdown=”0″ highlighted_products=”0″ include=”12366, 12351, 12344, 12337, 12330, 12323, 12315″ lazy_loading=”no” scroll_carousel_init=”no”]

هدايا أقلام أطفال

أقلام التلوين: هدايا أقلام ملونة للأطفال هي من هداياهم المفضلة، ومنها أقلام الشمع للتلوين، أقلام تلوين الفلومستر، أقلام تلوين خشبية، فيمكنك اختيار أنواع أقلام التلوين طبقاً لما يناسب سن الطفل، وتكون أقلام التلوين أحد أكثر الهدايا الشائعة للأطفال لما تساهم فيه من تنمية القدرات التعبيرية لدى الصغار، مع منحهم وقت مسلي وممتع في نفس الوقت، ولأنها تتوفر بمئات الأشكال فهذا يجعلك أمام تشكيلة واسعة للإختيار من بينها، و يمكنك إهدائها مع بعض كتب وكراسات التلوين لتجعل هديتك متكامل.

أقلام للأطفال: يمكنك شراء أقلام على شكل لعبة للأطفال، كأقلام شكل سيارة، أو أقلام مغناطيسية قابلة للفك والتركيب، أو أقلام قابلة للطي، وتكون هذه الأقلام جذابة ومسلية جداً للأطفال أثناء يومهم الدراسي، لذلك يمكنك إهدائها للأطفال في بداية العام الدراسي بدلاً من الأقلام التقليدية لتمنحهم المزيد من المرح والترفيه أثناء الدراسة.

هدايا أقلام تزيين الحلويات

قلم تزيين الكيك والتورتة: هو قلم يتم ملئه بالكريمة أو الشوكولاتة، ثم يتم الرسم به علي الحلويات وكأنك ترسم على الورق أو اللوحات، فتقوم بكتابة العبارات التي تود كتابتها علي التورتة أو تقوم بعمل الخطوط والرسومات عليها لتعطي لمسة تزين يدوية خاصة، وهو أحد الهدايا المميزة لمحبي صناعة الحلويات بالمنزل، خاصة إذا كان لديهم أطفال، حتى يجعلوا الأطفال يقوموا بالرسم والكتابة علي الحلويات بأنفسهم، و لإضفاء المزيد من المتعة والتسلية في تحضير حلوياتهم المفضلة..

قلم تزين القهوة: وهو قلم يتم ملئه بمسحوق الكاكاو أو الشوكولاتة، ثم يتم الرسم به على سطح الكابتشينو واللاتيه، فيقوم القلم بصنع هزات خفيفة عند الكتابة، والتي تقوم بدفع المسحوق ليخرج وكأنه الحبر، وهو هدية مميزة لمحبي القهوة لينالوا بعض من وقت المرح أثناء احتساء القهوة الخاصة بهم.

أنواع أقلام أخرى

أقلام رسم: إن كان المهدى إليه محب للرسم يمكنك إهدائه مجموعة أقلام رصاص بدرجاتها والتي تكون خاصة بالرسم، والتي يتوفر بعضها في حافظة جلدية فاخرة قابلة للطي ليسهل اصطحابها أثناء السفر أو خارج البيت، وهي هدية مناسبة جداً للإهداء لمحبي الرسم من الكبار والصغار على حد سواء.

أقلام كتابة تقليدية: يمكنك شراء أقلام تقليدية ولكن فارهة المظهر وتقدمها في جراب فاخر وجذاب أيضا، كأقلام الجاف و الأقلام الرصاص، وسوف تجد منها الاف الاشكال والانواع.

هدايا اقلام ماركات أصلية

 هذه الأنواع من الأقلام باهضة الثمن إذ يدخل في تصميمها أحياناً مواد من الذهب والفضة والألماس والأحجار الكريمة، لذا فهي أقلام هدايا مناسبة عندما يكون الطرفين (المهدي والمهدى إليه) من فاحشي الثراء، ولا تناسب بأي حال الأشخاص العاديين لاعتبارها هدايا، فنحن نذكرها في مقالنا من باب زيادة التسلية والمرح…

  • أقلام ماركات جايا: هو قلم من انتاج شركة أوماس، الجزء الداخلي منه مصنوع من ذهب عيار 18، والجزء الخارجي مصنوع من الذهب الأبيض المرصع بالأحجار الكريمة، ويصل سعر هذا القلم إلى 43 ألف دولار أمريكي.
  • أقلام ماركات مارتي أوماس: تصميم هذا القلم يبرز جمال الطبيعة والصحاري والجبال، وهو مصنوع من الياقوت الأحمر بينما غطاءه مصنوع من الألماس، ويصل سعره إلى 43 ألف دولار أمريكي أيضاً.
  • أقلام ماركات فيسكونتي ذا فوربيدن سيتي: هذا القلم من ماركات الأقلام فيسكونتي الإيطالية، مصمم خصيصاً لمحبي الفيلم الهوليودي ذا فوربيدن سيتي للبطل الصيني جاكي شان، حيث يتمتع القلم بتصميمات وكتابات صينية، وهو مصنوع من مادة الراتنج الأسود، ويحتوي في تكوينه على الألماس وذهب عيار 18، ويتجاوز سعره 50 ألف دولار أمريكي.
  • أقلام ماركات فيسكونتي الشيمي: هو من أقلام الحبر السائل من تصميم ماركات الأقلام فيسكونتي أيضاً، له سنين مصنوعين من ذهب عيار 18 ووعاء داخلي للحبر بينما جسم القلم نفسه مصنوع من الماس والياقوت، و غطاءه من الذهب والفضة، ويصل سعره إلى 57 ألف دولار أمريكي.
  • أقلام ماركات أوماس بلاتنيوم فونيكس: هو من أقلام الحبر السائل، مصنوع من البلاتين بشكل مخروطي بينما سن القلم مصنوع من ذهب عيار 18، ويصل سعره إلى 60 ألف دولار أمريكي.
  • أقلام ماركات لا مودرنيستا دياموند كراند أشي لا: هذا القلم يصل سعره إلى 265 ألف دولار أمريكي حيث أنه مصنوع من 5072 قطعة ألماس و96 قطعة ياقوت، بينما سنه مصنوع من الروديوم عيار 18، وهو من أقلام الحبر السائل.
  • ماركات الأقلام من مونت بلانس: هي أقلام حبر سائل مصنوعة من الزمرد والياقوت الأحمر والأزرق ليصل سعره إلى 730 ألف دولار أمريكي.
  • ماركات الأقلام الكارتير: تعد أقلام كارتير أرخص أنواع أقلام ماركات أصلية والتي تعد في متناول اليد إلى حد ما مقارنة بأنواع أقلام ماركات أصلية السابقة، حيث إن أقلام كارتير مصنوعة من الفضة المطلية بالبلاتنيوم ويصل سعر أقلام كارتير إلى 444 دولار أمريكي، ولأقلام كارتير أنواع مختلفة، فهناك أقلام كارتير من أقلام حبر الريشة وأقلام كارتير من أقلام الحبر السائل وأقلام كارتير للقلم الجاف وأيضاً قلم كارتير الرصاص الميكانيكي، وعادة يباع قلم كارتير مصحوباً بشهادة ضمان حيث أن الشركة المصنعة لقلم كارتير تجري صيانة له عند اصابته بأي تلف، لذا تعد هدية قلم كارتير هدية قيمة وعملية تلبي احتياجات مختلفة من هدايا الأقلام.

فيديوهات

هدايا للرجال - الجزء 1

هدايا للرجال - الجزء 2

كن قريباً منّا

سجل معنا ليصلك جديدنا

لتكون أول من تصله آخر تحديثاتنا وأخبارنا.

[mc4wp_form id=”74″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *