هدايا ورود وزهور

هدايا ورود وزهور

هدايا ورود وزهور

هدايا الورود والزهور تقريبا هى الهدية الوحيدة التي يمكن تقديمها للمهدى إليهم دون تسليمها شخصيا، فكثيراً ما نرى ذلك بالأفلام والمسلسلات كما أننا نراه  بالواقع، بحيث تتصل بمحل الورود وتقوم بشراء باقة زهور علي الهاتف وتطلب توصيلها مباشرة إلى أحد أصدقائك المرضى بالمستشفى إن كنت علي سفر ولا تستطيع زيارته بنفسك، أو إلي حبيب لتكون لفتة رومانسية بمناسبة معينة، أو حتى كوسيلة للصلح مع شخص ما.

فعلي الرغم من أن باقة الزهور التي تقدمها قد تموت بعد عدة أيام حتى بعد وضعها بفازة مليئة بالماء، كمحاولة لإبقائها على قيد الحياة أطول فترة ممكنة، إلا أن ذكرى تقديمها قد تظل بالذاكرة لفترات طويلة جداً، سواء قدمتها بنفسك أو طلبت تسليمها مع كارت إهداء مكتوب عليه أرق العبارات وأجمل بيوت الشعر، ولذلك فهي من أقيم الهدايا الرمزية التي يمكنك تقديمها، ففي بعض الأحيان لا يحتاج المهدى إليه هدية مادية ليستخدمها في حياته اليومية حتى يتذكرك بها، ولكن تكون الهدايا الرمزية هي الأكثر قيمة له في بعض المناسبات، مثل حالات المرض، أو عند صلح الزوجين، أو الترحيب بصديق عند الرجوع من السفر، ومع ذلك قد تجد بعض الأصدقاء إذا أهديتهم باقة زهور سيكون رد فعله بالحال ” ماهذا !! .. أنا أريد شيءً أأكله “

وفي كثير من الأحيان قد تتردد في إهداء مثل هذه الهدية لشعورك بأنها غير كافية، وهنا يجب أن تتذكر بأن هدايا الورود إما هي الهدية بحد ذاتها، أو أنها هدية مرفقة مع هدية أخرى أساسية، فإن بعض الهدايا مثل تقديم خاتم قيم لزوجتك سيكون من المناسب جداً تقديمه برفقة باقة وورود جميلة.

إن الورود كالعطور، هناك من يحب بعض الأنواع أكثر من الأخرى، وهناك أنواع يُجمع الكثير على جودتها، فإن علمت أن المهدى إليه يحب أو تحب أنواع معينة من الورود، وإذا أردت أن تجعل هديتك طريفة إلى حد ما فيمكنك إختيار باقة ورد من هذا النوع مرفقة مع عطر قريب من نفس الرائحة، و حينها قد يسألك المهدى إليه ” أيهما يفترض بي أن أشم أولاً ؟!! “

ولأن الزهور هدايا رمزية، فليست العبرة بحجم بوكيه الورد وكم وردة يحتوي وعدد أنواع الورود به، فقد يكون إهداء وردة واحدة لها بالغ التأثير لما تحمله من معنى، ولذلك يمكنك التفكير في أفكار جديدة لتقديم الورد في صورة مختلفة عن بوكيه الورد التقليدي، وهذا ما سوف نتناوله بمزيد من التفصيل لاحقا بهذا المقال.

عليك معرفة أن ألوان الورود لها معاني معينة تمثلها، والتي قد يحاول بعض المهدى إليهم ترجمتها إلى مدلولات معينة خاصة النساء، وإن كان ليس لديك فكرة عن أن ألوان الورود تمثل أي شيء بالأساس، وهنا يجب عليك أن تسأل بائع الورود أولا، فسوف يفيدك في كيفية اختيار الورود المناسبة للمهدى إليهم، فإن بوكيه ورد أحمر يمثل الرومانسية والحب، وبوكيه ورد أبيض يرمز إلى النقاء والتقدير، وتقديمك باقات ورد صفراء فترمز إلى الغيره، ويمكنك تلافي سوء الفهم بتقديم بوكيه ورد يحتوى على كل الألوان، والذي سيكون بدوره من خلال اختيار انواع زهور مختلفة، ومن أشهر أنواع بوكيه الورد هي الورد الجوري، ورد التيوليب، ورد الأوركيدا، ورود القرنفل.

على الرغم من أن الورود والزهور الطبيعية هي أول ما يخطر على البال عند ذكر هدايا الورود، إلا أنها قد تكون صعبة المنال للبعض أو مكلفة بعض الشيء، وحينها يمكن تقديم المعنى الرمزي من إهداء الورود من خلال ورد وزهور صناعية، أو حتى نباتات زينة أو نباتات عطرية، والتي سيكون أسعارها بالمتناول وتدوم مدة طويلة لدى المهدى إليهم، وسنتناول أفكار تقديم كل نوع منهم بمزيد من التفصيل.

أفكار هدايا ورود وزهور طبيعية

  • يمكنك إهداء اجمل بوكيه ورد تم ترتيب وروده على هيئة حرف أو قلب.
  • هناك أيضاً باقات ورد يتم تثبيتها و وضعها على تحفة صغيرة مثل عربة صغيرة أو دمية.
  • يمكنك اختيار باقة ورد موضوعة في صندوق أنيق وبداخله مثلاّ هديه أخرى أو علبة شوكولاتة أو خاتم زواج.
  • من الأفكار الرقيقة أيضاً اهداء وردة واحدة مغلفة بطريقة جذابة مع بطاقة هدية بها كلمة حب أو شكر.
  • هدايا مع وردة: إن كنت ستقوم بتوزيع عدة هدايا لعدد كبير من الأشخاص، فيمكن تغليف الهدايا الصغيرة والبسيطة وتزيينها بوردة واحدة أو أكثر.
  • زهرة مع شوكولاتة: وهي باقة ورد صغيرة على شكل مخروطي يوضع به قطعة شكولاتة وزهرة أو زهرتين مع جملة مكتوبة عليها من الخارج لتكون هدية رمزية رائعة.
  • زهرة داخل صندوق زجاجي: من الأفكار الرائعة جداً والتي انتشرت مؤخراً هي زهرة توضع في صندوق زجاجي ويتم تزيين هذا الصندوق بالأضواء ليكون تحفة فنيّة وهدية رائعة.
  • ورد مع فازة: يمكن تقديم مجموعة من الزهور الطبيعية داخل فازة أنيقة وتغلفهما معاً، وستكون مناسبة كهدية لحديثي الزواج، فقد لا يكون ليهم فازات بالمنزل حيث أنها تعد من التجهيزات الفرعية التي تأتي بعد الزواج.
  • باقة ورد العروس: من الأفكار الرائعة اقتناء باقة ورد مزينة ببعض اللآلئ والإكسسورات لتقديمها إلى العروس لتحملها في ليلة زفافها ليكون اجمل بوكيه ورد لهذه المناسبة.
  • تاج الورود: من الهدايا الرائعة أيضاً والمناسبة في حفلات الزفاف هي عقد من الزهور الرقيقة ذو الألوان الهادئة يمكن للعروس أو صديقاتها وضعه على الرأس.

أفكار هدايا ورد صناعية

ورد لتزين سيارة الزفاف: حيث يمكنك تزيين سيارة زفاف أخيك أو صديقك  بمجموعة من الزهور البلاستيكية المخصصة لتزيين سيارات الزفاف، لتكون هدية زواج رائعة، ولا تحتاج تنفيذ ذلك بنفسك، لان محلات تأجير سيارات الزفاف متخصصون في تزين سيارات الزفاف، ويمكنك شراء وتنفيذ ذلك لديهم سواء كانت السيارة المزينة سيارتك أو سيارة مستأجرة من قِبَلهم.

ستائر زهور: من الأفكار المختلفة إهداء ستارة من الزهور البلاستيكية منمّقة بشكل رائع لها استخدامات ديكورية عديدة للمنزل، كما تصلح جداً لاستخدامها في ديكور الحفلات المختلفة مثل الخطوبة وعيد الميلاد.

باقات ورد ستان:  يمكننا إهداء باقات ورد مصنوعة من الساتان على هيئة سلة صغيرة مثلا باللون الأبيض تحمل داخلها ورود زهرية، تناسب هذه الهدية بشكل أكبر الأطفال أو صديقات العروس ليحملنها في حفل الزفاف.

وردة معدنية: يوجد ورود معدنية أيضاً يتم تقديمها داخل صندوق أنيق به كارت صغير مدوّن به بعض العبارات الرقيقة، ملوّنة بألوان مختلفة لا تقتصر على الذهبي أو الفضي فقط، بل تتنوع ألوانها ما بين الأحمر والأزرق والزهري والبنفسجي وغيرها من الألوان.

زهور ديكور: يوجد عقود زهور بلاستيكية رقيقة ورائعة تصلح لاستخدامها كديكور منزلي للتزين، ومنها عدة صور وأشكال، فقد تكون مجموعة من بتلات الزهور أو أوراق الزهور ويتم استخدامها في تزيين غرفة النوم بشكل رومانسي رائع، وبطبيعة الحال يمكنك إهداء الزهور الصناعية القريبة جدا من صور ورد طبيعية لا يمكن التفريق بينهما، ليتم وضعهم في فازة ورد.

زهور ديكور للحائط:  وهي عبارة عن ملصقات جدارية يتم لصقها على الجدار على هيئة زهور، تعطي منظراً جمالياً وتضفي جواً من التجديد.

برواز شكل زهرة: يمكننا إهداء هدية عبارة عن برواز معدني على شكل زهرة ملون باللون الذهبي أو الفضي ليتم وضع صورة زفاف به على سبيل المثال.

باقات ورد يمكن اعادة تشكيلها: أيضاً يوجد مجموعة من الزهور المتشابهة في الشكل مصنوعة من البلاستيك أو أقمشة مخصصة، يمكن اعادة ترتيبها ترتيبها لتكوّن أشكال مختلفة، ستكون من الهدايا الرائع تقديمها لتصنع ديكوراً رائعاً في المنزل، ويمكن وضعها داخل برواز خشبي وتعليقها، يمكن لصقها على الجدار وتشكيلها حسب الرغبة.

أفكار هدايا نباتات زينة ونباتات عطرية

هدايا نباتات عطرية: ما يميزها هو أن خلاياها تحتوي على زيوت عطرية طبيعية لها استخدامات عديدة والتى قد دخول في بعض المأكولات والمشروبات، أو تستخدم في صناعة العطور، أو التداوي بها في بعض الأحيان، ،و أيضاً في صنع الأدوية ومستحضرات التجميل، ويمكنكم اقتناء وعاء نباتات نباتات عطرية وتقديمها كهدية، فوضعها داخل المنزل سيعطي رائحة فوّاحة وعطرية طبيعية رائعة تنشر أريجها في المكان.

هدايا بذور النباتات العطرية: وهي فكرة أخرى مختلفة، فيمكنكم اقتناء بذور هذه النباتات والأزهار العطرية مع وعاء نباتات وسماد نباتي وتغليفهم بطريقة مميزة وتقديمها لتكون من الهدايا الرائعة، فهي ستسمح للشخص بالقيام بعملية الزراعة بنفسه وخاصةً إذا كان محباً لها. يمكنكم الحصول عليها أونلاين أو من خلال زيارة محل ورد ليقوم بتقديم النصيحة في أي نوع من النباتات ستكون بذوره مناسبة للإهداء.

هدايا نباتات الظل: وهي نباتات داخلية طبيعية، من مميزاتها أيضاً أنها لا تحتاج لأشعة الشمس مباشرةً لذا يمكن وضعها في المنزل لتكون جزءاً رائعاً من الديكور الداخلي للمنزل و لتضفي جواً من الطبيعة في غرف المنزل، لأن نباتات الظل يناسبها جو المنزل العام من درجة حرارة ورطوبة وإضاءة وغيرها من العناصر الهامة لنموها، وهي بدورها مفيدة لتغير وتنقية الجو الداخلي للمنزل، حيث أنه أُثبت طبياً أن له فوائد صحية للجسم مثل إزالة الغازات السامة وتنقية الجو من الشوائب وبالتالي تقديم هواء صحي لاستنشاقه.

من أهم أسماء نباتات الظل اللبلاب ويتميز عن غيره بأنه من النباتات المتسلّقة لذا يضفي جواً مختلفاً ورائعاً حيثما وجد، الصبار أيضاً وهو من النباتات المشهورة، يوجد أسماء أخرى مثل السرو العطري، ألوكاسيا، أزاليا، كلاثيا، زهرة الشمع…الخ، وغيرها من الأنواع والأشكال والألوان، لتقدم مثل هذه الهدية ما عليك سوى زيارة محل نباتات و ورد متخصص في هذا المجال والتعرف على الأشكال والألوان واختيار ما يناسب المكان والبيئة وشخصية المُهدى إليه.

هدايا نباتات الزينة الصناعية: وهي الخيار الأفضل إذا لم يكن متاح اقتناء نباتات طبيعية فهي تقدم نفس المظهر الأخاذ والرائع إضافة إلى تعدد أشكالها وألوانها وأنواعها وأحجامها، لذا فإذا اختيار بعض النباتات الصناعية لتقديمها هدايا قد يرضي أو يفضله بعض الأشخاص، خاصة إذا كان المهدى إليهم لا يريدون قضاء وقت في متابعة وسقاية النباتات الطبيعية، وهي تعطي حرية بعض الشيء في أماكن وضعها كديكور داخل المنزل، فلا تحتاج إلى أشعة الشمس، ويمكنك وضعها علي أي رفوف خشبية دون القلق من أثار الماء كما هو الحال مع الورود الطبيعية، نباتات الزينة و نباتات الظل.

هدايا وعاء نباتات: وهو المقصود به أصيص الزرع الذي تتم به عملية الزراعة، ومنه أشكال وألوان وأحجام ديكورية مختلفة، يمكن اقتناء وعاء نباتات لتقديمه هدية مع مواد الزراعة اللازمة أو بدونها، خصيصاً إذا كنت تعلم أن المهدي إليه لديه بالفعل نباتات وظهور طبيعية، أو تقديم وعاء نباتات مزروع بالفعل ليتم وضعه كديكور في المنزل أو خارج المنزل أو وضعه في شرفة المنزل إذا كان وعاء نباتات قابل للتعليق، سيكون من الهدايا اللافتة والمميزة لعشاق الطبيعة و محبي الزراعة.

سجل معنا ليصلك جديدنا

لتكون أول من تصله آخر تحديثاتنا وأخبارنا.

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *