هدايا اكسسوارات ومجوهرات

هدايا شنط وحقائب

هدايا شنط وحقائب

  كثيراً ما نحتار في اختيار الهدايا الملائمة في بعض المناسبات، ولكن دائماً ما تكون الشنط على اختلاف أنواعها مناسبة كهدايا لجميع الأشخاص، وذلك شريطة معرفة احتياجات وهوايات المهدى إليه وذوقه بالموضة والإكسسوارات أولاً، فقد يفضل المنتجات العملية بالاستخدام أكثر، أو الماركات المشهورة أكثر، أو ربما الأحجام الصغيرة أو ذات أنواع قماش معينة مثل القماش الجلدي أكثر، ويمكنك محاولة معرفة ذلك من استيل الملابس الخاص به أو سؤال المقربين له، كما أن ذلك يختلف طبقاً للجنس سواء كانت شنط رجالي أو شنط حريمي أو شنط للأطفال، فالرجال في الأغلب لا يهتمون بالماركات المشهورة على عكس السيدات، وحينها يمكنك شراء حقائب صناعة محلية في حدود ميزانيتك، أما بالنسبة للسيدات فيجب أن لا تغفل الحقائب ذات الصناعة اليدوية للسيدات اللواتي يعشقن الأشغال اليدوية، ولأن أنواع الحقائب عديدة ومتنوعة، فسوف نستعرض بإيجاز قبل التفصيل أنواع الشنط التي قد تناسب أكثر كل جنس كهدية:

  • شنط رجالي: شنط الظهر، شنط لابتوب، شنط السفر، شنط سفر ذكية، شنط الخصر، شنط ساعي البريد، شنط جيم، شنط سبورت، شنط رياضية لرياضات معينة، شنط التخييم وتسلق الجبال.
  • شنط حريمي: شنط اليد، شنط سفر ذكية، شنط أدوات التجميل والإكسسوارات، شنط ولادة، شنط كروشيه، شنط جلد.
  • شنط أطفال: شنط يد للبنات، شنط مدرسية.

وفي هذا المقال سوف نتكلم عن هذه الحقائب المختلفة وكيفية تقديمها كهدية حسب أذواق واحتياجات الأشخاص المقربين الذين سوف نهديها إليهم.

هدايا شنط حريمي

شنط نسائية
شنط حريمي

تعتبر الشنط الحريمي من أهم الإكسسوارات اللازمة للمرأة لتمام زينتها، فلا تخرج المرأة عادة من بيتها إلا ومعها شنطة حريمي تتلائم مع ملابسها وتعبر عن شخصيتها، وعند اختيار حقائب حريمي لإهدائها لإحدى الصديقات أو الأقارب يجب الانتباه لبعض النقاط الأساسية من اللون والحجم والماركة والستايل وغيرها، وكل ذلك يختلف طبقا لطبيعة إستخدام هذه الحقائب وأنواعها، وإليك بعض أنواع الحقائب التي يمكنك تقديمها كهدايا..

شنط يد: تختلف أنواع شنط اليد الحريمي حسب الحجم والشكل، فالصغيرة منها ذات الأشكال الهندسية المحددة كالمربع والمستطيل تناسب المرأة ذات الحجم الصغير، بينما الشنط الحريمي متوسطة الحجم وكبيرة الحجم ذات الأشكال الدائرية تناسب المرأة الطويلة، أما عن ألوان الشنط النسائية، فعلى الرغم من ازدحام الأسواق بألوان مختلفة ومتنوعة ولكن لن يمكنك بحال معرفة إذا كانت تلك الألوان مناسبة لملابس من ستهديها الشنطة النسائية لذا فإن من المناسب اختيار حقيبة نسائية ذات ألوان محايدة تناسب ألوان الملابس المختلفة كالأبيض والأسود والبني.

وتعتبر شنطة اليد هي أكثر أنواع الحقائب الحريمي انتشاراً، ولكن هذا لا يمنع أيضاً من وجود ماركات شنط حريمي مختلفة وأنواع أخرى متنوعة مناسبة لأن تكون هدية، فهناك حقائب ظهر وحقائب جلد صغيرة للكتف و حقائب كروشيه، وبالتأكيد ستسعد أكثر إذا أهديتها شنط ماركات عالمية، فعادةً تكون المفضلة لديهن.

شنط ولادة: إذا كانت المرأة التي تود مهاداتها امرأة حامل أو حديثة الولادة فيمكنك اهدائها شنطة الولادة، وهي عادة ما تكون شنطة يد كبيرة الحجم من القماش لوضع حاجات المولود بها وهي تعد شنطة يد عملية للأم.

شنط مواليد: ومنها ماركات مختلفة وهي أيضاً شنطة يد من القماش ولكنها مصممة لحمل الرضيع لا المتاع.

هدايا شنط رجالي

قد لا يهتم الرجال كثيراً لحمل الشنط الرجالي ولا يعتبرها الرجال مكملاً هاماً لأناقتهم إذا لم يكن لديه ضرورة لذلك، ولكن في  بعض الأحيان تضطرهم احتياجاتهم لحمل أنواع مختلفة من الشنط الرجالي، وهنا سنوضح لكم ماركات شنط رجالي تستطيعون أن تهادوا بها أقاربكم وأصدقائكم من الرجال.

شنط لابتوب

قد لا يهتم الرجال كثيراً لحمل الشنط الرجالي ولا يعتبرها الرجال مكملاً هاماً لأناقتهم إذا لم يكن لديه ضرورة لذلك، ولكن في  بعض الأحيان تضطرهم احتياجاتهم لحمل أنواع مختلفة من الشنط الرجالي، وهنا سنوضح لكم ماركات شنط رجالي تستطيعون أن تهادوا بها أقاربكم وأصدقائكم من الرجال.

شنط جلد: وهي شنط تناسب المظهر الرسمي، ومنها ما هو لحفظ الأوراق والمستندات وأخرى خاصة بالاب توب، وهي من الهدايا المناسبة لكثيرى التنقل أثناء العمل بحقيبة عمل، وغالبا ما تتنوع شنط الجلد ما بين شنطة اليد وشنطة الظهر، و تنحصر ألوانها ما بين الأسود والبني.

شنط لابتوب: وهي مناسبة لكثيري العمل على الابتوب أو حتى للشخص العادي لاصطحابها بالسفر، ومنها نوعان، الاول هو فقط للابتوب، وبه جيوب صغيرة لحمل بعض الاوراق والاكسسوارات، والنوع الثاني تكون في الأغلب شنطة ظهر وواسعة وبها اماكن لوضع الكتب أو حتى الملابس والاكسسوارات، ويمكن استخدامها للذهاب للجامعة أو السفر أو حتى العمل.

شنط كاميرة: وهي شنطة في مثابة حافظة للكاميرا لهواة التصوير الخارجي، ولحماية الكاميرا أثناء السفر، ويتوفر بها اتساع كاف لاحتواء باقي اكسسوارات الكاميرا من عدسات و وشرائح ذاكرة ومنظفات العدسات وغيرها.

شنط سبورت: أما عن الرجال الذين يترددون على المراكز الرياضية فهم عادة يحتاجون إلى شنط سبورت يضعون بها ملابس الرياضة والأدوات التي يحتاجونها لمزاولة رياضاتهم المختلفة، وعادةً هي حقائب غير مخصصة لرياضة معينة،

وحقائب السبورت تختلف عن الحقائب العادية بأنها تكون كبيرة على شكل أسطواني وبها جيوب منفصلة لوضع الملابس المبللة بها بعد ممارسة الرياضة، وجيب منفصل لوضع الحذاء، ولذلك يجب عليك الحرص أن تشتري شنطة متعددة الجيوب حتى تكون أكثر عملية للمهدى له، وتختلف تصاميم الشنط سبورت حسب الحجم فمنها الاسطواني والمستطيل والمربع وهي عادة شنطة يد أو كروكس.

شنط سبورت

شنط رياضية: إذا كان المهدى إليه يمارس رياضة بعينها، فسوف يكون من الأفضل أن تهديهم هدية متعلقة بهذه الرياضة، ولذلك يمكنك شراء حقيبة رياضية خاصة برياضتهم المفضلة، بحيث تكون هذه الحقيبة مصممة لممارسي هذه الرياضة بالخصوص وملائمة استخداماتهم اليومية بالتدريب فتتسع وتلائم أدوات هذه الرياضة، وإليك بعض منها…

  • شنط لكرة القدم: وتكون مصممة بحيث توضع كرة القدم في جيب مخصص من الأمام، فيسهل استخراجها دون اختلاطها بباقى محتويات الحقيبة.
  • شنط تنس: وتكون مصممة بحيث تلائم مضارب التنس وباقي ادوات التنس من كرات وزجاجات مياة في نفس الوقت، ويكون شكلها مميز، فتجدها عريضة من جهة واضيق من الجهة الأخري.
  • شنط جولف: وهي ملائمة لمعدات لعبة الجولف، فتأخذ شكل المستطيل القائم، ولانها كبيرة بالحجم قليلا، فغالباً ما يكون لها عجلات لجرها.
  • شنط سباحة: وهي شنط تكون مقاومة للماء تماما، فيمكنها حماية محتوياتها عند السباحة بها داخل الماء، فيستخدمها محبي مغامرات الكانيونج بالجبال، فيقوم المغامر بعبور برك وبحيرات المياه الموجودة بالجبال والسهول سباحةً والتي تعترض طريقهم،  ولذلك يقومون باستخدام حقائب السباحة بحيث تكون مربوطة أو مطوقة للجسد لترافقهم أثناء السباحة للضفة الأخرى، بحيث تحتوي الحقيبة على معدات المشي الطويل والطعام والشراب وإحتياجاتهم الأخرى.

كما أنها تستخدم لمحبي صيد السمك أو رياضة التجديف، بحيث يحفظون بها أدواتهم الخاصة والاطعمة الخفيفة دون الخشية من إصابتها بالبلل، فهي تحتوي على جيوب مختلفة لحفظ الموبايل والملابس والأدوات الأخرى، ومحكمة الإغلاق بحيث لا ينفد إليها الماء، ولا تغوص بالماء حتى لو سقطت داخل الماء من القارب، ولذلك ستكون من الهدايا الرائعة لعشاق مغامرات السباحة والصيد وركوب البحار.

  • شنط بلياردو: وتكون ملائمة لعصى البلياردو، ومرفق بها حامل للكتف لسهولة التنقل.
  • شنط الجيم: وهي شنط تحتوي مثل الشنط الرياضية الأخرى على جيوب منفصلة للملابس المبللة، ولكن بالإضافة لذلك، يكون بها جيوب لحمل والإحكام على زجاجة المياه وشيكر البروتين بالقسم الخارجي للشنطة، بحيث يمكن سحبهما بسهولة وسرعة عند الاحتياج إليهما.

شنط هاندباج: ومنها ما يتسم بالطابع الرسمي للعمل، والأخر يكون ملائم أكثر لمحبي حقائب الكاجول، بالنسبة للشباب صغير السن فهم عادة يفضلون شنط يد كاجوال والتي يمكنهم حملها بطريقة كروكس، حيث تتناسب أكثر مع طبيعة ملابسهم الكاجوال البعيدة عن الملابس الرسمية، وتلك الشنط الرجالي عادة ما تحمل تصاميم عصرية وألوان زاهية وتختلف المواد المصنوعة منها فهناك شنط قماش وشنط جلد.

شنط ظهر: قد يكون هذا النوع من الحقائب هو أسهل أنواع الحقائب حملاً أثناء التنقل وخاصة المواصلات، فكثير ما يفضل حامل الحقيبة حقيبة الظهر عن غيرها، إذا كان كثير التنقل وفي نفس الوقت سضع بها الكثير من الأغراض، ومنها أنواع يلائم وضع اللابتوب به بالإضافة للاحتياجات الأخرى، ومنها ما هو مخصص فقط للاب توب.

شنط ضد الماء
شنط تخييم

شنط الخصر: وهي عبارة عن جراب واسع يمكن إغلاقه بإحكام، ويتم ربطه حول الخصر، وغالبا يستخدمه الرجال أثناء الرحلات أو خلال التجول الغير رسمي مع الأصدقاء، فيضعون به المفاتيح والمتعلقات الشخصية الأخرى بدلا من وضعها بجيوبهم، حتى يتسنى لهم حرية الحركة وفي نفس الوقت حماية متعلقاتهم من الضياع.

شنط ساعي البريد: وهي شنطة صغيرة يتم تعليقها حول الجسد أو الكتف، ولها نفس فكرة إستخدام شنطة الخصر، ولكنها أكبر قليلا، فيمكن حمل التابلت أو الباور بانك وغيرها من الأشياء التي لن تتسع شنطة الخصر لها، وفي نفس الوقت خفيفة وصغيرة وسهلة الحمل.

شنط التخييم والمشي وتسلق الجبال: وهي شنط مخصصة لمحبي المغامرات الخارجية، فتكون مخصصة لإضافة وتعليق كل احتياجات التخييم ورياضة المشي والتسلق، مثل الملابس والطعام والشراب، ومنها أنواع يوجد بها خرطوم صغير موصول بحقيبة مياة داخل الحقيبة الرئيسية، بحيث يشرب منه حاملها أثناء المشي دون الحاجة لاستخراج المياه كلما عطش، بالإضافة إلى امكانية تعليق وتثبيت شنطة النوم والخيمة القابلة للطي بها، وحتى الابتوب له مكان مخصص لحفظه، ولذلك هذه الحقيبة تعتبر هدية مثالية لمحبي الرحلات الطويلة والمغامرات الخارجية.

لذا إذا ما أردت اهداء رجل ما أحد أنواع الشنط الرجالي عليك بتدبر احتياجاته وهواياته أولا لاختيار نوع الشنط الرجالي المناسبة له.

هدايا شنط سفر

  إذا كان الشخص الذي تود مهاداته يهوى السفر والترحال أو أنه كثير التنقل بحكم طبيعة عمله فقد تكون من أنسب أنواع الحقائب التي يمكنك أن تهديها له هي شنط السفر، وشنط السفر تنقسم إلى نوعين..

  • الأول هي حقائب السفر التقليدية الواسعة، ومنها أنواع ذات عجلات ليسهل التنقل بها عن طريق جرها.
  • والثانية هى حقائب التخييم، والتي تكلمنا عنها من قبل، حيث أن البعض يضع كل أغراضه واحتياجاته بشنط الرحلات والتخييم والتي تحمل على الظهر أثناء السفر حتى وإن كان غير ذاهب لأي مغامر، لانها تكون أسهل في التنقل بها.
شنط ذكية

وياحبذا إذا كانت شنطة سفر مختلفة عن الشنط التقليدية، والتي قد يكون المهدى إليه لديه واحدة منها بالفعل، فأصبح الأن متوفر حقائب سفر ذكية تقوم بتقليل مشقة المسافر خلال الرحلة في بعض الأمور، ومع ذلك هي غير واسعة الانتشار، مما سيعطي صاحبها بعض التميز عند استخدامها أثناء السفر، ومن مميزات الشنط الذكية والتي قد يتوفر بها واحدة منها أو جميعها:

  • إتباع الحقيبة للمسافرعبر السير خلفه على العجل الخاص بها بدون لمسها، وتقف إلى جانبه اوتوماتيكيا عندما يقف، وذلك عن طريق خاصية البلوتوث بحيث تكون متصلة بالموبايل الخاص به، ولذلك توفر مجهود المسافر أثناء التنقل داخل المطار، خاصة إذا كانت المسافة بين مدخل المطار حتى ركوب الطائرة طويلة.
  • إمكانية التأكد من إحكام غلق القفل الخاص بالحقيبة عبر الموبايل بالإضافة لمعرفة مكانها، حيث أنه يتم ذلك عن طريق ربطها بالموبايل الخاص بالمسافر عبر البلوتوث، وهاتين ميزتين ضروريتين جدا في حالة فقد الحقيبة بالمطار.
  • الحقيبة تحتوي على جيب كبير للاب توب لاستخراجه دون فتح الحقيبة الرئيسية، كما أن الحقيبة يكون لها مخرج لشحن الموبايل، فيقوم المسافر بشحن الموبايل من مخزن الطاقة عبر مخرج كهربائي خارجي بالحقيبة دون فتحها.
  • تحتوي على لوح خارجي أعلى الحقيبة يمكن فتحه ووضع الاب توب عليه وكأنه طاولة، وبذلك يمكن للمسافر استكمال أعماله على الابتوب وهو جالس مستريح على الكرسي في صالة الانتظار بالمطار.

تتنوع شنط السفر في أشكالها وأحجامها طبقاً للغرض المستخدمة فيه، على سبيل المثال الحقائب التي سترافق المسافر على سطح الطائر ستختلف عن الحقائب التي سيتم تخزينها في باطن الطائرة من حيث حجمها القابل للتخزين والوزن.

كما أنها تتنوع حسب الماركات والاستايلات والالوان، فإذا كانت فتاة تهوى الموضة والأزياء فيفضل اختيار شنطة سفر لها ألوان زاهية جريئة كدرجات الأزرق والأخضر فهي أضحت صيحة جديدة في عالم الموضة في الفترة الأخيرة.

ومن العناصر التي يجب مراعاتها عند شراء حقائب سفر أن تكون حقيبة سفر ذات وزن خفيف ومتينة في ذات الوقت، وأيضاً قابلة للتوسع حتى يمكن حمل العديد من الأغراض بها دون الخوف من تجاوز الوزن المسموح به أثناء السفر، وعدم إمكانية غلقها لما تحويه من الأغراض العديدة، كما يفضل شراء شنط سفر ماركات معروفة حتى لو لم تكن باهظة الثمن، لأن ماركات الشنط المعروفة تضمن سلامة شنط السفر خلال التنقل بها مما يجنب حاملها مغبة كسرها أو تمزقها السريع أثناء السفر.

هدايا شنط أطفال

قد يظن البعض أن الأطفال لا يعبأون كثيراً لأمر الشنط وخاصة شنط اليد للبنات الصغار أو حتى الشنط المدرسية، ولكن الأمر على العكس تماما، لأنه إذا أخذنا الشنطة المدرسة كمثال، فإنها ترافقهم طوال اليوم الدراسي، فإن قمت بشراء شنطة مدرسية لهم مختلفة وجذابة وتميزهم عن الأخرين، فإن ذلك سيدخل في نفوسهم السرور كثيراً، ويمكنك ملاحظة ذلك إذا قمت بإهداء شنطة مدرسية ذات عجل للطفل، بحيث يمكنه جرها على الأرض أو حملها على الكتف بنفس الوقت، حينها ستلاحظ كم أن هديتك ثمينة بالنسبة له، وخاصة أن تأثير الهدايا على الأطفال يكون أكبر وأقوى، لأن الكبار قد يكونوا معتادين على ذلك، أما الصغار بقلوبهم النقية والبريئة فإن إهداءهم هدية مميزة سيكون لها بالغ التأثير والتشويق لهم، وفيما يأتي سنوضح لكم كيفية اهداء شنط الأطفال.

حقيبة يد للبنات: تظن الفتيات الصغار بحملهن حقيبة يد أنهن هكذا يعلنون عن نضجهم وأنهم التحقوا بعالم الكبار، إذ يسعين حثيثاً لحمل شنط يد نسائية تقليداً لوالدتهن أو أخواتهن الكبار، لذا تم ابتكار شنط أطفال خاصة بهن تحمل تصميمات كارتونية أو رسومات رقيقة تتناسب مع أعمارهن وهي عادة ما تكون مصنوعة من القماش أو البلاستيك.

شنط مدرسية: وهي أنسب هدية للأطفال الصغار عند اقتراب موعد بدء السنة الدراسية الجديدة، بحيث تكون الشنطة من أسباب زيادة حماسهم لاستقبال العام الدراسي الجديد، وهي ليست فقط هدية للأبناء، ولكن يمكن أيضاً مهاداة أطفال العائلة من أقارب وأصدقاء بشنط مدرسية جديدة، ويفضل التوفيق مع والديهم حتى لا تشتري هدية مكررة، وتزخر الأسواق بماركات شنط مدرسية متعددة، فمنها..

  • شنط الظهر التقليدية التي يحملها التلاميذ على ظهورهم بأشكال وأحجام مختلفة.
  • شنط ذات العجلات والتي يجرها التلاميذ خلفهم والتي تشبه شنط السفر.
  • الشنطة ذات الكتف الواحد وهي مناسبة للمراهقين حيث تحتاج لانتباه أكبر ومشقة في حملها لا تتوفر للأطفال الصغار.

وعند اختيار شنط مدرسية هدية لأحد التلاميذ من الأقارب أو الأصدقاء يجب مراعاة عدة عوامل، منها سن الأطفال، فكلما كانوا أصغر سناً كانت الشنط المدرسية الملائمة لهم هي الأصغر حجماً لتناسب قدرتهم على حملها كما إن احتياجاتهم المدرسية تكون أقل ولا تحتاج لحقيبة كبيرة الحجم، كما يجب الاهتمام بماركات الشنط المدرسية فلا تكون من ماركات شنط رديئة أو رخيصة تهترئ بسهولة ولا تتحمل النشاط الحركي للأطفال، ويحتاج التلاميذ عادة في الشنط المدرسية أن تكون ذات جيوب متعددة تسمح لهم بفصل الكتب والكشاكيل والأقلام والطعام وقنينة الماء حيث يوضع كل منهم في جيب منفصل.

وتختلف ميول الأطفال حسب أعمارهم عند اختيار شكل الشنطة المدرسية، فيفضل الأطفال الصغار شنط مدرسية ذات رسوم كارتونية ويفضل الأولاد منهم رسوم كارتون القتال وسباق السيارات وما إلى ذلك بينما تفضل الفتيات رسوم كارتون أميرات ديزني، في حين التلاميذ في سن المراهقة يفضلون الشنطة الخالية من الرسوم الكارتونية إذ توحي الشنطة ذات الرسوم الكارتونية بالطفولية وهو ما يحاولون التمرد عليه في هذه المرحلة، وفي جميع الأحوال يفضل اختيار شنطة ذات ألوان جذابة مع الابتعاد عن الألوان الفاتحة حتى لا تتلوث سريعاً بالأوساخ والأتربة ويتغير لونها.

سجل معنا ليصلك جديدنا

لتكون أول من تصله آخر تحديثاتنا وأخبارنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *