هدايا مرح وترفيه, هديا لحبي الرياضة

هدايا دراجات

هدايا دراجات
دراجات صحاري

هواية ركوب الدراجات هي من الهوايات التي كانت محببة إلينا كثيراً بالصغر وكنا نمارسها باستمرار، ولكن مع تقدم العمر تقل ممارستنا لها حتى أصبحت تنعدم في مرحلة ما، وتتذكر كم كانت ممتعة هذه الهواية عندما تجد أحدهم يقود الدراجة على الشاطئ أو تشاهد أحد سباقات الدراجات على التلفاز، ولأنها هواية مفيدة جدا وممتعة، فيجب علينا ألا نستسلم للكسل عن ممارستها، على الرغم من أننا قد تكون إضطرتنا الظروف لذلك، بسبب ضيق المكان لتخزينها، أو لعدم وجود مكان مناسب لممارسة هذه الرياضة به، أو حتى لانها تحتاج وقت لممارستها وهو الأمر الذي قد لا نملكه مع كثرة أعباء الحياة. 

ولذلك إذا رغبت في اعادة ممارستها فيمكنك شراء دراجة لنفسك أو كهدية للمن ترغب في تشجيعه على ذلك، وستجد إستخدامها أسهل كثير من ذي قبل، حيث أنك الأن ستجد الدراجات القابلة للطي للتغلب على صعوبة التخزين والنقل أثناء السفر، ودراجات رياضية متعددة السرعات والتي تلائم تضاريس المكان الذي ستمارس به الرياضة، فتقوم كل سرعة بمعادلة المجهود المطلوب لراكب الدراجة والتي يمكنك التغيير بينها يدويا، ودراجات أخرى مخصصة للشاطئ بحيث لا تخشي على دراجتك من التلف جراء تعرضها للماء .. وبالإضافة إلى أننا نتناول في موقعنا أفكار هدايا مختلفة والتي يمكنك تقديمها للأخرين، إلا أن هذه الهدية تستحق أيضاً إهدائها لنفسك، خاصة إذا كانت من هواياتك المفضلة في الصغر.

ولكن إذا كنت تفضل الأن التفكير في شراء هدية للآخرين فقط، فسوف نساعدك علي التفكير في بعض الهدايا المناسبة لمحبي الدراجات، والتي قد تنقسم نوعين، فقد تكون الهدية هي الدراجة نفسها، أو قد تكون أحد الإكسسوارات التي يحتاج إلى إستخدامها راكب الدراجة، وسنتناول ذلك كما يلي:

أنواع هدايا الدراجات

دراجات هوائية
دراجات رمال

هدية دراجة هوائية رياضية: وهي دراجة تكون أكثر تجهيزاً من الدراجات التقليدية، بحيث يكون لها سرعات متعددة لتتناسب مع طبيعة وتضاريس الطريق التي تمشي به، فإن كان منحدرا أو صاعدا يتم تبديل وضع السرعات ليتناسب مع حجم المجهود المطلوب من راكب الدراجة أثناء السير، ولأن الدراجات الرياضية أكثر جاذبية عن الدراجات التقليدية، فإنها ستشجع كثيراً المهدى إليه إلى إستخدامها وممارسة رياضة ركوب الدراجات.

هدية دراجات قابلة للطي: أن تكون الدراجة قابلة للطي تعد ميزة كبيرة جدا للدراجة، فتكون سهلة الحمل بالسيارة والسفر، أو التخزين داخل المنزل، ومنها ما يأتى بغطاء خاص ليحفظها بعد طيها أثناء التخزين أو التنقل أثناء السفر، ولكثير من عشاق ركوب الدراجات بالمناطق الوعرة يحتاجون إلى الذهاب إلى هذه الأماكن عن طريق وسائل نقل أخرى أولاً مثل السيارة أو الحافلة، وحينها دراجة قابلة للطي ستكون هي أكثر الهدايا العملية التي قد يحصل عليها محب ركوب الدراجة.

هدايا دراجات الشاطيء: وهي دراجات ذات إطارات عريضة جداً بحيث يمكن قيادتها على الرمال دون أن تغرس، كما أنها مخصصة للشاطئ فلن تصدأ نتيجة تعرضها لمياه البحر، وهي هدية متميزة لساكني المدن الساحلية.

هدايا دراجات سباق: وهي هدية مميزة لهواة ركوب الدراجات الهوائية، ويحبون استغلال مهاراتهم تلك، فإن دراجات السباق سوف تشجعهم على استغلال وقت ممارستهم لهذه الرياضة ليكون وقت لممارسة رياضة سباق الدراجات.

دراجات نارية: وهذه تعد من الهدايا باهظة الثمن بعض الشيء، فغالباً ما ستكون هدية من الأب للأبن، وعلى الرغم من خطورتها، إلى أن متعتها ليس لها حدود، وإن كانت ممارستها لأغراض غير ممارسة السباق، فلا يمكنك أن تعتبرها مفيدة جداً للجسم لان عضلات الجسم لا تتحرك مقارنة بالدراجات الهوائية.

هدايا دراجات اطفال: ومنها أنواع كثيرة مثل الدراجات الهوائية، والدراجات الكهربائية ويختلف شكلها حسب عمر الطفل المقدم له الهدية، وهي هدية مناسبة جداً للأطفال بأعياد الميلاد أو النجاح، ويمكنك الحصول على المزيد من أفكار هدايا الأطفال من على موقعنا في قسم هدايا الأطفال.

هدايا دراجات تمرين: وهي عبارة عن دراجات رياضية ثابتة، مثل الدراجات المستخدمة بالجيم، ويقوم البعض بشرائها للمنزل إذا كان كثير العمل وليس لديه وقت كافي للذهاب إلى الجيم، وهي هدية مميزة للرياضيين وكثيري العمل بالوقت ذاته، أو لمن يرغبون بالتخسيس والقيام بالحمية ولا يفضلون الذهاب للجيم خاصة النساء.

هدايا أخرى لمستخدمي الدراجات

قد تجد أن ثمن الدراجة يفوق ميزانيتك كهدية، ولذلك تريد التفكير ببديل، فإن كان المهدى إليه يملك دراجة بالفعل ومحب وممارس لهذه الرياضة، فسوف يكون من المناسب أن تهديه أحد إكسسوارات الدراجات، والتي ستكون أرخص بالثمن، وعملية في الإستخدام أثناء قيادة الدراجة، ومن هذه الإكسسوارات ما يلي:

جاكيت ركوب دراجات: وهو جاكيت مصمم لراكبي الدراجات البخارية والهوائية، و مدعّم في صناعته بحيث يحمي الجسم عند السقوط، بالإضافة للمحافظة على الملابس العلوية من أتربة الطريق، وهي من الضروريات لمحبي مغامرات الدراجات خاصة بالمناطق الوعرة والجبلية، والتي يكون فيها السقوط بالدراجات أمر متكرر بدوره.

حقائب دراجات: ومنها شنط و حقائب للتثبيت على الدراجة نفسها؛ لحمل المتعلقات الشخصية الصغيرة بها لإعطاء راكب الدراجة حرية الحركة، وأخرى عبارة عن حقيبة ظهر مصممة بحيث تكون أصغر من مساحة الظهر، حتى لا تقوم بمقاومة الهواء أثناء السير بالدراجة.

خوذات دراجات: وهذه الهدية من أكثر الأدوات المهمة لسائق الدراجة، طفلاً كان أو بالغ، وفي بعض البلدان يكون غير قانوني ركوب أي نوع دراجة بدونها، حتى الدراجات الهوائية، وهنا يجب مراعاة مقاس الخوذة، فلن يكون من الملائم إهداء شخص خوذة لا تلائمه عند ارتدائها.

قفازات دراجات: وهي مصممة خصيصاً لحماية اليد أثناء القيادة عندما يكون الجو قارص البرودة، أو عند السقوط بالدراجة، ويوجد منها قفازات مفتوحة الأصابع وقفازات مغلقة الأصابع.

سماعات رياضية: وهي الهدية الأمثل لعشاق التجول بالدراجات، أو مستخدمي دراجات التمارين الرياضية، حيث السماعات الرياضية مصممة خصيصاً لكي تناسب الحركة العنيفة، فهي تحيط بجدار الأذن الخارجي ومتصلة ببعضها من الطرفين لتمنعها من السقوط، وتكون في الأغلب لاسلكية لكي تعطي حرية في الحركة أثناء ركوب الدراجة، وأيضاً تكون مقاومة للعرق حتى لا تتلف بعد وقت قصير.

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *