هدايا مناسبات

تصنيفات وأنواع الهدايا

هدايا شوكولاتة

هدايا تقدير: إن كان الشخص الذي ستهاديه لديه بعض الضغوط والتوتر من آثار إرهاق العمل وضغوط الحياة، فيمكنك ان تهاديه بكوبون لأحد أماكن الإستجمام والإسترخاء أو إن كانت ميزانيتك كبيرة فيمكنك أن تهديه تذكرة سفر بأحد الأماكن المليئة بمشاهد الطبيعة، فسيشعر بالتقدير البالغ من هذه الهدية.

هدايا المرح: الهدايا التي تزيد من خبرات الحياة دائما هي أفضل مثال للفرص التي تأتي مرة واحدة بالعمر، وهنا تعتمد على ميزانيتك للهدية، فقد تكون تذاكر لمكان ترفيه، مثل سفاري أو ركوب منطاد أو رحلة بحرية، فهذه الهدايا ستزيد المرح والذكريات وفي الاغلب سترغب بمرافقته بهذه المغامرة وحينها سيزيد المودة والتقارب بينكما.

هدايا الرغبة بالمساعدة: قد تكون الهدية عبارة عن شيء يمكن استخدامه فلا يحتاج الشخص الذي تشتري له الهدية بأن يشتري مثله، فإن كان صديقك انتقل إلي مسكن جديد وقمت بإهدائه ساعة حائط أو أداة من أدوات المطبخ فهذا يعبر عن رغبتك بالمساعدة والمساهمة معه بالانتقال إلى المكان الجديد، فإذا أردت البحث عن هدية من هذا النوع فيجب عليك البحث عن هدية ذات طابع عملي.

هديا تدليل: قد تكون هدايا طعام مثل الشوكولاتة من الأنواع المميزة، أو الهدايا المناسبة للسيدات مثل الزهور والمجوهرات والحلويات، فهذه الهدايا لا يملها أحد، ويمكنك أن تهدي نفس الهدية مرات ومرات بين الحين والأخر وستظل هدية مناسبة ولطيفة، فإن أهديتي بأحد هذه الهدايا فأقبليها واتركيه يدللك.

هدايا الهوايات: ستكون دائما هديتك قيمة إذا أهديت شخص يحب الرسم مجموعة أدوات رسم متنقلة، أو إن كان من محبي الموسيقي تهديه بمج أو ساعة علي شكل أداة موسيقية، وستكون هدية مميزة يتذكرك بها دائما.

هدايا الإهتمامات: إن كان من تهديه الهدية مهووس بالغذاء الصحي و الرياضة والحياة الصحية، فيمكنك ان تهديه هدية متعلقة بهذا الإهتمام، ولكن إن كان لا يكترث كثيرا بذلك فقد تأخذ الهدية علي محمل آخر وهو محمل انتقاد أو سخرية، فأحرص ان تكون هديتك ملائمة لمن ستهاديه.

هدايا رومانسية: أن تهدي هدية لزوجتك أو زوجك ذات طابع رومانسي مميز دائما ما سيزيد من قيمة الهدية عن الهدايا العادية، فيمكنك ان تهدي هدية تتعلق بذكري مناسبة معينة قمتما بها سويا وستكون مميزة أيضا إن كانت الهدية متعلقة بالأطفال لانه يعرف انهم ذو مكان خاص بقلبك.

هدايا رمزية: في بعض الأحيان قد لا تملك ميزانية كبيرة أو كافية لشراء هدية قيمة و حينها سيكون أختيار هدية معناها الرمزي أكبر من قيمته سيثير عاطفة من تهاديه، فمثلا عند شرائك هدية للأم قد تختار قلادة مكتوب عليها كلمة أم وذات شكل قلب مثلا لتعطي تعبير عن مدى محبتك لأمك، حينها سيكون تأثيرها المعنوي أكبر من أن تهاديها بأداة من أدوات المطبخ مثلا، وأيضا أذا قمت بأهداء الجص الذي يصنع منه قوالب لصنع بصمات أيدي وأرجل حديثي الولادة، فبذلك ستساعد الأم على تخليد ذكرى جميلة للمولود ليس فقط بالصور وأنما بشكل قدم أو كف طفلها حديث الولادة لسنوات، وستكون هذه الهدية بالغة التأثير، ولهذا النوع من الهدايا يجب أن تبحث عن أفكار مميزة ذات تأثير معنوي كبير.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *